رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مجلس النواب البحريني يُصدر بيانًا هامًا حول القضية الفلسطينية

نشر
الأمصار

أعرب "مجلس النواب البحريني"، عن بالغ الشكر والتقدير وعظيم الامتنان والدعم والتأييد لموقف مملكة البحرين التاريخي الراسخ الذي لا حياد عنه، في دعم القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق، حسبما أفادت وسائل إعلام بحرينية، اليوم الجمعة.

ودعت الحكومة البحرينية برئاسة الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، عودة سفير مملكة البحرين في تل ابيب إلى المملكة، وكذلك مغادرة سفير إسرائيل من المملكة، بالإضافة إلى توقف الطيران المباشر بين مطار البحرين الدولي ومطار تل أبيب.

وأشاد في بيان، المجلس بكل الفخر والاعتزاز بالنهج الملكي السامي من لدن الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ودعم ومتابعة الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، في تعزيز الأمن والاستقرار، وترسيخ السلام، وإيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية، وصولاً لحل الدولتين وفق مبادرة السلام العربية، وبما يضمن حق الشعب الفلسطيني الشقيق في إقامة دولته المستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية.

وأشار المجلس إلى أن الموقف البحريني، الرسمي والشعبي، يؤكدان على ضرورة وقف العدوان في غزة وحماية أرواح المدنيين وفق القانون الدولي الانساني، والعمل على تأمين ممرات إنسانية، وتجنيب المنطقة تداعيات العنف، ودعم القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق، وأن أهل البحرين بجميع طوائفهم لا يختلفوا ولن يختلفوا على ثوابتهم الوطنية والتي من ضمنها القضيه الفلسطينية.

أول تعليق من إسرائيل على إعلان البحرين طرد سفير تل أبيب

أصدرت وزارة الخارجية في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، أول تعليق على إعلان البحرين طرد سفير تل أبيب في المنامة، واستدعاء سفير المملكة في إسرائيل. 

وقالت الخارجية الإسرائيلية، اليوم الخميس إنها لم تتوصل بأي إخطار أو قرار من حكومة البحرين وحكومة إسرائيل بإعادة سفيري البلدين"، مؤكدة أن "العلاقات بين إسرائيل والبحرين مستقرة".

ونوهت إلى أن "صدور هذا القرار من قبل مجلس النواب وليس وزارة الخارجية البحرينية يشير على الأرجح إلى أن هذه الخطوة تهدف إلى تهدئة الرأي العام البحريني".

مغادرة السفير الإسرائيلي في البحرين

وفي وقت سابق، أعلن مجلس النواب البحريني، أن السفير الإسرائيلي في البحرين قد غادر أراضيها، فيما قررت البحرين عودة سفيرها من إسرائيل إلى البلاد، كما تم وقف العلاقات الاقتصادية مع إسرائيل.

ووفقًا لما نشره مجلس النواب البحريني الخميس على موقعه الإلكتروني، فإن ذلك يأتي تأكيداً للموقف البحريني التاريخي الراسخ في دعم القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق الذي أعلنه ملك البحرين في جميع المؤتمرات والمناسبات.

يأتي ذلك استمرارا للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، الذي ارتكبت فيه قوات الاحتلال عدة مجازر بحق الشعب الفلسطيني في غزة، تسببت في تجاوز حصيلة الشهداء إلى أكثر من 9 آلاف، الإضافة إلى إصابة أكثر من 24 ألف آخرين.

وبدأت مصر في إخراج عدد من الجرحى الفلسطينيين من قطاع غزة أمس الأربعاء، لمتابعة حالتهم الصحية في سيناء حيث أقيمت مستشفى ميداني في مدينة الشيخ زويد، مع استمرار إدخال المساعدات الإنسانية المرسلة من مصر والدول العربية والأجنبية لإغاثة أهل القطاع.

وكانت المقاومة الفلسطينية قد أطلقت عملية طوفان الأقصى ضد مستوطنات غلاف غزة، في السابع من أكتوبر الماضي، وقتلت ما يقرب من 1400 مستوطن إسرائيلي، وتمكنت من أسر أكثر من 200 ما بين مدني وعسكري.

وأمس، أكد الملك الأردني الملك عبدالله الثاني، خلال لقائه الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين في قصر الصخير في المنامة، ضرورة وقف الحرب والعمل نحو هدنة إنسانية في غزة.

وحذر الملك عبدالله الثاني، خلال لقاء ثنائي تبعه موسع، بحضور الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد الأردني، من استمرار تدهور الأوضاع في القطاع، مشددا على أهمية عدم إعاقة عمل المنظمات الدولية أثناء تأدية واجباتها الإنسانية هناك.

وتناول اللقاء، بحضور الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي عهد البحرين رئيس مجلس الوزراء، التطورات في منطقة الشرق الأوسط ومستجدات الأحداث المتعلقة بالتصعيد العسكري في قطاع غزة.