رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. المُقاومة الإسلامية تقصف القاعدة الأمريكية في أربيل

نشر
الأمصار

أعلنت "المُقاومة الإسلامية" في العراق، قصف القاعدة العسكرية الأمريكية القريبة من مطار أربيل بطائرتين مسيرتين، حسبما أفادت وسائل إعلام عراقية، اليوم الجمعة.

وزعمت "المقاومة" أن الطائرتين المسيرتين "أصابتا أهدافهما بشكل مباشر".

وأضافت أنها نفذت عمليتها ردا على العملية العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة.

وكان مسؤول رفيع في البنتاغون قد أكد أن المواقع الأمريكية في العراق وسوريا تعرضت للهجمات بالصواريخ والمسيرات 23 مرة خلال الفترة بين 17 و30 أكتوبر الماضي.

ونفذت الولايات المتحدة في وقت سابق ضربات على مواقع في سوريا، قالت إنها تابعة لإيران والجماعات المتحالفة معها، ردا على تلك الهجمات.

فصائل عراقية تقصف هدفًا حيويًا إسرائيليًا على سواحل البحر الميت

أعلنت "المُقاومة الإسلامية في العراق" في بيان، عن قصف هدف حيوي إسرائيلي على سواحل البحر الميت، حسبما أفادت وسائل إعلام عراقية، اليوم الجمعة.

وقالت في البيان "نصرة لأهلنا في غزّة وردا على المجازر التي يرتكبها الكيان بحق المدنيين الفلسطينيين من أطفال ونساء وشيوخ، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق فجر اليوم هدفا حيويا للكيان على سواحل البحر الميت".

وشددت في بيانها "على أن المقاومة الإسلامية مستمرة في دك المعاقل الإسرائيلية".

وكانت المقاومة الإسلامية في العراق قد أعلنت سابقا استهداف قواعد عسكرية في العراق وسوريا تتواجد فيها قوات أمريكية، حيث أعلن البنتاغون أن القوات الأمريكية وقوات التحالف الدولي تعرضت منذ بداية أكتوبر لما لا يقل عن 16 هجوما في العراق وسوريا متهما "ميليشيات مدعومة من إيران" بالوقوف خلف الهجمات.

ودخلت الحرب يومها الـ27 منذ بدء عملية "طوفان الأقصى" حيث يواصل الجيش الإسرائيلي قصف قطاع غزة في ظل مخاوف دولية من اتساع رقعة النزاع في الشرق الأوسط.

وبلغت حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر 9061 قتيلا من بينهم 3760 طفلا و2326 سيدة، بالإضافة إلى 32 ألف جريح فلسطيني.

وأفاد المكتب الإعلامي الحكومي بأن 16 مستشفى و32 مركزا صحيا من أصل 52 مركز رعاية أولية، خرجت عن الخدمة بسبب القصف.

وعلى الجانب الإسرائيلي قتل أكثر من 1400 شخص بينهم مئات العسكريين، علما أن "حماس" أسرت أكثر من 240 إسرائيليا.

القوات الأمريكية والتحالف الدولي تحت التهديد.. معاناة جديدة بالعراق

معاناة كبير تعيشها القوات الأمريكية وقوات التحالف الدولي في العراق وسوريا، وذلك جراء الدعم الأمريكي الكبير للاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، إذ أن تعرضت القوات الأمريكية لعدد من الهجمات خلال الفترة الأخيرة، كرد على ما تقوم به أمريكا من دعم للاحتلال الإسرائيلي.

في الفترة من 17 إلى 31 أكتوبر الماضي، تعرضت القوات الأمريكية وقوات التحالف الدولي في العراق وسوريا للهجوم 27 مرة على الأقل، وقالت "فوكس نيوز" إنه بين هذه الهجمات، وقعت 16 في العراق و11 في سوريا، بعضها كان هجوما بطائرات مسيرة وأخرى بصواريخ هجومية.

وذكرت أن القوات الأمريكية نجحت في إحباط معظم هذه الهجمات، وفشل معظمها في الوصول إلى أهدافها، وحسب عدد من المعلومات فقد تم اليوم الأربعاء، إحباط هجوم بطائرة بدون طيار على قاعدة أمريكية في سوريا.

واستهدفت مسيرتين قاعدة عين الأسد الجوية لـ القوات الأمريكية، بالعراق دون إصابات أو أضرار، وذلك حسبما أفادت قناة “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل لها.

وأعلنت المقاومة الإسلامية في العراق، الثلاثاء، استهداف قاعدة "عين الأسد" الأمريكية في العراق بطائرتين مسيرتين، مؤكدة إصابة أهدافها بشكل مباشر.

العراق.. المُقاومة الإسلامية تضرب قاعدة "عين الأسد" الأمريكية برشقة صاروخية

أعلنت "المُقاومة الإسلامية في العراق"، استهداف قاعدة "عين الأسد" الأمريكية في الأنبار برشقة صاروخية، مُؤكدة أن الصواريخ أصابت أهدافها بشكل مباشر ودقيق، حسبما أفادت وسائل إعلام عراقية، اليوم الجمعة.

وقالت المُقاومة في بيان: "استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق، مساء اليوم، قاعدة الاحتلال الأمريكي غرب العراق "عين الاسد" برشقة صاروخية، أصابت أهدافها بشكل مباشر ودقيق".

وأكد مسؤولان أمريكيان في وقت سابق من اليوم تعرض قاعدة عسكرية أمريكية جنوبي سوريا، لهجوم بمسيرات اليوم الخميس. وكشف أحدهما أن إحدى الطائرات المسيرة المهاجمة أُسقطت، ولكن الأخرى تسببت في وقوع إصابات طفيفة.

وهدد الأمين العام لحركة كتائب "حزب الله" في العراق أبو حسين الحميداوي في 10 أكتوبر، باستهداف القواعد الأمريكية في العراق إذا ما تدخلت الولايات المتحدة في حرب غزة.