رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مواجهات قوية في ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين

نشر
الأمصار

أقيمت اليوم قرعة ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين 2023-2024.

يذكر أن الفرق المتأهلة لربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين هي كلًا من الشباب، الهلال، النصر، الاتحاد، التعاون، الفيصلي، أبها، الخليج.

شهد كأس الملك السعودي من دور الـ16 عدة مفاجآت بعد مرور الدور الأول، فقد خرج الأهلي على يد نادي أبها بعد الخسارة بهدفين لهدف في ختام مباريات ثمن النهائي.

الفرق المتأهلة لربع نهائي كأس الملك 2024؟

نادي الفيصلي كان هو أول المتأهلين لربع نهائي كأس الملك السعودي 2024 بعد فوزه على النجمة، ولحق به في اليوم الأول الخليج والهلال.

في اليوم الثاني من ثمن النهائي، تأهل لدور الـ8 في كأس خادم الحرمين الشريفين، الشباب والتعاون والاتحاد والنصر وأبها صاحب مفاجأة إقصاء الأهلي.

وأسفرت مباريات ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين عن المواجهات التالية: 

الشباب - النصر 

أبها - الخليج 

الفيصلي  - الاتحاد 

الهلال - التعاون 

اتحاد جدة السعودي

تاليسكا مُهدد بعقوبة إضافية بسبب الطرد في مباراة النصر والاتفاق

كشفت تقارير صحفية أن البرازيلي تاليسكا لاعب فريق النصر السعودي مهددًا بعقوبة إضافية بسبب أحداث مباراة العالمي ضد نظيره الاتفاق في ثمن نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

وبحسب صحيفة “الرياضية” السعودية أن التشيلي بيرو مازا حكم مباراة النصر والاتفاق دون في تقريره ما يهدد بإيقاف البرازيلي تاليسكا لاعب فريق النصر.

وأوضحت الصحيفة أن الحكم التشيلي أضاف إلى تقريره وجود سلوك مشين من اللاعب تاليسكا بعد حادثة طرده بالبطاقة الحمراء بعد لقطته مع حمدان الشمراني لاعب الاتفاق.

وسبق وأن ضاعفت لجنة الانضباط والأخلاق العقوبة للاعبين تم رفع حالات طردهم في تقارير الحكام، وهو ما حدث مع البرازيلي تاليسكا الذي بات معرضًا للإيقاف مباراة أخرى مع الإيقاف التلقائي بالبطاقة الحمراء.

وأكدت الصحيفة السعودية أنه في حال صدور قرار بتغليظ الإيقاف ضد تاليسكا، سيكون عليه تطبيقها في أول مباراتين يحق له المشاركة بها دون النظر للمسابقة.

وكان نادي النصر تغلب على نظيره فريق الإتفاق بهدف دون رد، في ثمن نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.