رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وست هام يقصي أرسنال من كأس الرابطة الإنجليزية

نشر
الأمصار

ودع أرسنال بطولة كأس الرابطة الإنجليزية، بعد سقوطه بثلاثة أهداف مقابل هدف، أمام مضيفه فريق وست هام يونايتد، فى المباراة التى جمعتهما مساء الأربعاء، على استاد لندن الأولمبي، ضمن منافسات دور الستة عشر للموسم الحالي 2023-2024. 

ولم يشارك النجم المصري محمد النني مع أرسنال، فى مواجهة مضيفه فريق وست هام يونايتد، حيث ظل على مقاعد البدلاء. 

سجل بن وايت، مدافع أرسنال، هدف وست هام يونايتد الأول، بالخطأ فى مرماه، من ضربة رأسية، بعدما حول عرضية بوين، نجم الهامرز إلى شباكه. 

وفى الشوط الثاني أضاف الغاني محمد قدوس ثانى أهداف الهامرز، من تسديدة سكنت على يمين حارس الجانرز، فى الدقيقة 50. 

واختتم جارود بوين، ثلاثية وست هام يونايتد، فى الدقيقة 60، من تسديدة قوية، فشل حارس أرسنال فى التصدي لها. 

وسجل النرويجي مارتن أوديجارد هدف أرسنال الوحيد فى الدقيقة السادسة من الوقت الضائع للمباراة. 

 

وخاض أرسنال المباراة بالتشكيل التالي:

حراسة المرمي: رامسديل. 

الدفاع: وايت، كيور، جابرييل وزينتشينكو. 

الوسط: جورجينيو، هافرتز وفييرا. 

الهجوم: نيلسون، تروسارد ونيكيتاه. 

وحجز أرسنال مقعده فى الدور ثمن نهائي من بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية بعد فوزه على نظيره برينتفورد بنتيجة 1-0 على ملعب "جريفين بارك"،  ضمن  منافسات الدور الثالث من البطولة.

وينتظر محمد الننى نجم المنتخب الوطنى المشاركة الأساسية الأولى مع أرسنال اليوم بعد عودته من الإصابة فى أكتوبر ومشاركته لدقائق قليلة فى المباريات السابقة، بجانب الظهور مع منتخب مصر فى وديتى زامبيا والجزائر.

آرسنال يكتسح شيفيلد يونايتد بخماسية في الدوري الإنجليزي

ورفع فريق أرسنال رصيده للنقطة 24 في وصافة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الموسم الجاري 2023-2024، خلفًا لفريق توتنهام المتصدر برصيد 26 نقطة.

قاد المهاجم الإنجليزي إيدي نكيتياه، فريق آرسنال لتحقيق فوز مستحق على ضيفه شيفيلد يونايتد 5-0 مساء السبت، ضمن الجولة العاشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأحرز إيدي نكيتياه ثلاثة أهداف في الدقائق 28 و50 و58، فيما أضاف فابيو فييرا الهدف الرابع من ركلة جزاء في الدقيقة 88، ختم تاكيهيرو تومياسو أهدف المباراة في الدقيقة 90+6.

ترتيب آرسنال 

وارتفع رصيد آرسنال بهذا الفوز إلى 24 نقطة، ليصبح ثانيا بفارق نقطتين وراء المتصدر توتنهام، فيما تجمد رصيد شيفيلد يونايتد عند نقطة واحدة في المركز الأخير.

وبدأ آرسنال المباراة مهاجما بكل قوته، وجرب لاعب وسطه ديكلان رايس حظه بتسديدة من خارج منطقة الجزاء، وقف أمامها المدافع جاك روبنسون في الدقيقة السادسة.

وتواصل سيطرة آرسنال على المجريات، لكنه عانى لتشكيل الخطورة على المرمى، وسط تكتل دفاعي من الفريق الضيف، وتمكن المدافع نوروود من إيقاف تمريرة جابرييل مارتينيلي لنكيتياه ليلتقط الحارس فوديرنجهام في الدقيقة السادسة عشرة.

تحسن أداء شيفيلد يونايتد مع مرور الوقت، ولم تلق تسديدة هامر مام مرمى آرسنال، من يكملها في الشباك بالدقيقة 22.

وتمكن آرسنال من افتتاح التسجيل في الدقيقة 28، عندما لمح رايس زميله يكيتياه، ليوجه له تمرير مقوسة، فتخلص المهاجم الإنجليزي من تروستي، قبل أن يسدد في الشباك.

وأرسل مدافع ويليام صليبا كرة فوق المدافعين، هيأها زميله أولكسندر زينتشينكو بصدره، لكن تروستي حرمه من التسديد في الدقيقة 36.

وتعاون إميل سميث رو وبوكايو ساكا في الجهة ليسرى، قبل أن تصل الكرة إلى مارتينيلي لاذي سدد نحو القائم القريب، لكن الحارس فودرينجهام أنقذ محاولته (41).

وبعده بدقيقتين، قام مارتينيلي بتخطي ماكاتي، ليرسل كرة عرضية منخفضة، وصت إلى سميث رو الذي بدا وأنه في طريقه للتسجيل، بيد أن تروستي أبعد المحاولة برأسه.

وسجل نكيتياه هدفه الثاني في اللقاء بالدقيقة 50، عندما وصلته الكرة بعد فشل الحارس في إبعاد ركلة ركنية نفذها ساكا، ليضع لكرة داخل المرمى.      

وسرعان ما أكمل نكيتياه الهاتريك في الدقيقة 58، عندما وصلته الكرة من سميث رو على حافة منطقة الجزاء، ليطلق تسديدة متقنة في الشباك.