رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. انطلاق فعاليات يوم التميّز للطلبة في جامعة الفرات الأوسط التقنية

نشر
الأمصار

انطلقت فعاليات يوم التميّز للطلبة للعام الدراسي 2022 _ 2023، برعاية السيد رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية الأستاذ الدكتور مُظَفّر صَادِق الزُهَيْري، وانطلق الحفل بقراءة سورة الفاتحة تكريمًا لأرواح شهداء الوطن وشهداء الشعب الفلسطيني الشقيق تلتها أنغام النشيد الوطني العراقي، معبّرة عن الوحدة والتضامن.

وتم خلال الحفل تكريم (310) طالبة وطالب من معاهد وكليات الجامعة في محافظات الفرات الأوسط (النجف الأشرف وكربلاء المقدسة وبابل والمثنى والقادسية).

وألقى الزُهَيْري خلال الحفل كلمة رحب فيها بالسادة المساعدين وعمداء الكليات والمعاهد والطلبة المتميزين، مُؤكدًا أن "هذا اليوم هو يوم مميز بوجود النخبة من طلبة الجامعة الذين يمثلون سفراء الجامعة إلى المجتمع".

وجاءت فعاليات يوم التميز كجزء من مبادرات الجامعة في دعم الإبداع والتميز.

يُذكر أن الجامعة أقامت وعلى مدى أربع سنوات مضت فعاليات التميّز للمنتسبين والأساتذة، ويأتي هذا الحفل بنسخة جديدة لتكريم الطلاب المتفوقين والمجتهدين في جميع مجالات العلم والبحث والنشاطات والفعاليات وخدمة المجتمع.

وشدد الزُهَيْري على أن "الجامعة حققت العديد من الإنجازات على المستوى العمراني والعلمي وفي ميادين النشاطات الطلابية وخدمة المجتمع، مؤكداً أن مفهوم التميز يتجاوز المجال الأكاديمي إلى المجال القيمي والأخلاقي والقيم الجوهرية والمهارات والتعاون مع الآخرين".

وأستذكر الزُهَيْري شهداء غزة تضامنًا مع أبناء الشعب الفلسطيني، ودعا الطلبة إلى المشاركة الفعّالة في جميع الفعاليات التي تخدم المجتمع، مؤكدًا أن الطلاب هم سفراء الجامعة إلى المجتمع.

ووجه الزُهَيْري نصائح لأبناءه الطلبة لبذل غاية المجهود في سبيل التفوق العلمي والحصول على المهارات التي تؤهلهم للدخول إلى سوق العمل وبثقة عالية مشيراً إلى أن نجاحهم يمثل نجاحاً للجامعة في تحقيق رسالتها وأهدافها.

وختم بالقول : "للطلبة الدور الكبير في مسيرة نجاح الجامعة، ولن يتحقق التميّز إلا من خلال جهود الجميع وتعاونهم والعمل كفريق واحد".

وفي الختام تم تكريم الطالبات والطلاب المتميزين في أجواء مفعمة بالغبطة والفرح.

العراق.. السوداني يُثمن موقف الديمقراطي الكردستاني بإهداء مقره إلى جامعة كركوك

ثمن رئيس مجلس الوزراء في العراق شياع السوداني، اليوم الخميس، موقف الحزب الديمقراطي الكردستاني بإهداء مقره إلى جامعة كركوك.

وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة باسم العوادي في بيان: إن "الحكومة ترحب بمبادرة الحزب الديمقراطي الكردستاني بإهداء مقرّ الحزب في كركوك، المشغول من قبل المقرّ المسيطر في المحافظة، إلى جامعة كركوك".

وأضاف، أن "رئيس الوزراء جدد تأكيد حرص الحكومة على استدامة الأمن والتعايش والأخوة في كركوك".

وتابع، "وفي الوقت الذي يثمن فيه رئيس مجلس الوزراء هذه المبادرة الحكيمة، يجدد تأكيد حرص الحكومة على استدامة الأمن والتعايش والأخوة في كركوك، وباقي محافظات العراق، التزاماً منها ببرنامجها الحكومي، وتطبيقاً لسيادة القانون؛ من أجل عراق مزدهر يتمتع فيه جميع مواطنيه بالأمن والسلام".

ثماني جامعات عراقية تُحقق مراكز تنافسية في تصنيف التايمز للجامعات الآسيوية

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في العراق، الخميس، تحقيق ثماني جامعات عراقية مراكز تنافسية في تصنيف التايمز للجامعات الآسيوية.

وقالت الوزارة في بيان، إن "ثماني جامعات عراقية حقتت مراكز تنافسية هامة في تصنيف التايمز للجامعات الآسيوية لعام 2023، وتضمنت النتائج الرسمية عبر النقر على الرابط.

تقييمًا لستمئة وتسع وستين جامعة من إحدى وثلاثين دولة من بينها العراق حيث جاءت جامعة بابل في المركز 199 ثم الجامعة التكنولوجية في المركز 251-300 تلتها جامعة الأنبار في 301- 350 وجامعات بغداد والموصل والمستنصرية في المركز 501- 600 والبصرة والكوفة 601 + آسيويا".