رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فالنسيا يهاجم منظمو حفل الكرة الذهبية بسبب فينيسوس

نشر
الأمصار

انتقد نادي فالنسيا رسميا، اليوم الثلاثاء، الطريقة التي ظهر بها البرازيلي فينيسيوس جونيور، خلال حفل الكرة الذهبية، حيث تسلم جائزة "سقراط" للأعمال الخيرية.

وتم عرض بعض الصور من مباراة فالنسيا والريال الموسم الماضي، وتم ربطها بحديث فينيسيوس عن العنصرية عندما كان على المسرح.

وأصدر فالنسيا بيانا قال فيه: "النادي يشجب استخدام صورنا في حفل الكرة الذهبية وربطها بتصرفات فردية قام فالنسيا بالنضال ضدها بشكل عاجل وحاسم، وطبق أشد العقوبات على المتورطين فيها".

وأضاف: "نكرر الإدانة المطلقة من جانبنا للعنصرية، لكننا في الوقت نفسه، نطلب بشكل حاسم أقصى درجات الاحترام لجماهيرنا ولنادينا".

وكان فالنسيا قد أسهم مع الشرطة الإسبانية، في مايو/أيار الماضي، في القبض على ثلاثة من مشجعيه، عقب هتافات عنصرية ضد فينيسيوس.

وأعلن ريال مدريد رسميا، اليوم الثلاثاء، تجديد عقد فينيسيوس حتى صيف 2027.
 توج البرازيلي فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد الإسباني، بجائزة سقراط للأعمال الخيرية لموسم 2023، في حفل الكرة الذهبية المقام في مسرح دو شاتيلييه بالعاصمة الفرنسية باريس، بتنظيم من مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية، الجهة المانحة والمسئولة عن الجائزة والحفل.

تعليق فينيسيوس عقب فوزه بجائزة سوكراتيس بحفل الكرة الذهبية

تحدث البرازيلي فينيسيوس جونيور نجم فريق ريال مدريد، عن تعرضه إلى العنصرية وكيفية محاربته لها، مؤكدا على سعادته بالجائزة التي حصدها اليوم الإثنين 30 أكتوبر، في حفل توزيع جوائز الكرة الذهبية 2023.

وفاز فينيسيوس منذ قليل بجائزة سوكراتيس خلال حفل توزيع جوائز الكرة الذهبية 2023، والتي تمنح إلى لاعبي كرة القدم المشاركين في مشاريع مجتمعية وخيرية.

وقال فينيسيوس عقب فوزه بجائزة سوكراتيس منذ قليل في حفل الكرة الذهبية: “أنا سعيد جداً بهذه الجائزة لأنني أساعد كل من كان يعيش معي في نفس الحي في البرازيل، وهذه فرصة لكل الأطفال الذين من الممكن أن يأتوا هنا”

وتابع: “من المهم أن نكون معًا ونحارب العنصرية، أود أن أشكر جميع اللاعبين الرائعين هنا الذين يساعدوننا في القتال ضد هذا الأمر”.

وشارك فينيسيوس جونيور في 10 مباريات حتى الآن مع فريق ريال مدريد بمختلف المسابقات خلال هذا الموسم 2023/2024، وسجل خلالهم 3 أهداف وصنع مثلهم.