رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بالصور.. دبابات إسرائيلية تتوغل شرق قطاع غزة

نشر
دبابات إسرائيلية
دبابات إسرائيلية

أذاعت "الحدث العربية"، عدد من الفيديوهات منذ قليل، والتي ترصد عمليات تحرك لدبابات إسرائيلية خلال توغلها مجددًا شرق قطاع غزة وتتحرك بمحازاة السياج الحدودي لقطاع غزة، وذلك كجزء من عملية برية أعلن عنها الجيش الإسرائيلي.

فيديوهات توغل دبابات إسرائيلية في قطاع غزة

دبابات إسرائيلية في قطاع غزة
دبابات إسرائيلية في قطاع غزة
دبابات إسرائيلية في قطاع غزة

ومن جانبها أعلنت لانا كغاصي مراسلة الحدث من حدود غزة، أن هناك دبابة إسرائيلية توغلت في شارع صلاح الدين واستهدفت أسرة فلسطينية مدنية وسيارتهم، مشددة على أن السيارة انفجرت السيارة وتحولت الاجسام إلى أشلاء، مشددة على أن الدبابات الإسرائيلية توغلت إلى مناطق جنوب مدينة غزة وهو تصاعد كبير جدًا.

توغل إسرائيلي في قطاع غزة

وأوضحت أن هناك انتشار تحذيرات لسكان قطاع غزة بتجنب النزوح عبر شارع صلاح الدين بعد توغل الدبابات الإسرائيلية.

وأشارت "الحدث العربية" في نبا عاجل لها، أن هناك دبابات تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي تتواجد حاليًا على أطراف طريق رئيسي بمدينة غزة، وفقًا لوكالة "فرانس برس"، اليوم الإثنين، كما أن هناك أنباء عن توغل إسرائيلي في منطقة المغراقة عند المدخل الجنوبي لمدينة غزة.

وكشفت "الحدث العربية"، أن هناك توغل إسرائيلي في منطقة المغراقة عند المدخل الجنوبي لمدينة غزة.

ونفت حركة حماس، اليوم الإثنين، وجود أي توغل بري لقوات الاحتلال الإسرائيلي في شارع صلاح الدين في قطاع غزة، وهذا وكان اعتذر المتحدث باسم قوات الاحتلال الإسرائيلي عن الرد على سؤال بخصوص التجول البري في شارع صلاح الدين.

بيان عاجل من حماس للرد على التوغل البري الإسرائيلي 

وأوضحت حماس، أن ما جرى على شارع صلاح الدين هو توغل لبضع دبابات إسرائيلية استهدفت سيارتين مدنيتين، منوهة على أن الدبابات الإسرائيلية أبرت على التراجع من شارع صلاح الدين ولم تعد موجودة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الحدث العربية".

واشتعل "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، بعدما شنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، صباح السبت 7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023، هجومًا قويًا غير مسبوق على إسرائيل جوًا وبحرًا وبرًا، أسفر عن مقتل 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.