رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الإسرائيلي: نتحرك برًا بشكل أكبر ونشتبك مع مسلحين في غزة

نشر
المتحدث باسم الجيش
المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي

أكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أن قوات الجيش الإسرائيلي تشتبك مع مسلحين فلسطينيين في قطاع غزة، وذلك في مواجهة على الأرض، مشددًا على أن هناك اشتباك مباشرة من قواتنا مع مسلحين فلسطينيين، وأن هناك تحرك جيد حسب الخطط الموضوعة من جانبهم.

الجيش الإسرائيلي تشتبك مع مسلحين فلسطينيين في قطاع غزة

وأوضح أنهم مستعدون على امتداد هذه الحرب البرية، متابعًا: “نتحرك برا بشكل أكبر وهناك مواجهات مباشرة مع المسلحين الفلسطينيين.. وسعنا عملياتنا سلاح المدراعات ونحن نعمل على تحقيق الهدفين لهذا الحرب والقضاء على حركة حماس والثاني هو أعاده الأسرى والرهائن".

 

ونوه بأن الجيش الإسرائيلي استهدف مجموعة من المسلحين الفلسطينيين في مخيم جنين، موضحًا أنه يطالب المستوطنين الإسرائيليين باتباع التعليمات المحلية الصادر من الجبهة الداخلية، معقبًا: “قوات الجيش الإسرائيلي قتلت عشرات المسلحين الليلة الماضية في قطاع غزة”.

 

وأضاف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أن الحرب الدائرة الآن هي معقدة وقد تطول، موضحًا أن العمليات في الفترة المقبلة هي العملية الكبرى وهو الاحتياج وما يحدث الآن هي عمليات لتحقيق أهداف على الأرض وليست العملية البرية الموسعة.

ونشر الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، مشاهد لدباباته وآلياته في أثناء توغلها في قطاع غزة، في الإجتياح الإسرائيلي لقطاع غزة.

ويظهر في الفيديو خلال  الإجتياح الإسرائيلي لقطاع غزة كيف أن المدرعات المجنزرة والآليات تتحرك بأرتال وقوافل وتقوم بإطلاق للنار.

وأكّدت حركة "حماس" فشل  الإجتياح الإسرائيلي لقطاع غزة وأنها كبدت الجيش خسائر كبيرة نتيجة هذه العملية، وأنها أصابت نحو 6 دبابات إسرائيلية بصواريخ مضادة للدروع.

ونفت حركة حماس، اليوم الإثنين، وجود أي توغل بري لقوات الاحتلال الإسرائيلي في شارع صلاح الدين في قطاع غزة، وهذا وكان اعتذر المتحدث باسم قوات الاحتلال الإسرائيلي عن الرد على سؤال بخصوص التجول البري في شارع صلاح الدين.

بيان عاجل من حماس للرد على التوغل البري الإسرائيلي 

وأوضحت حماس، أن ما جرى على شارع صلاح الدين هو توغل لبضع دبابات إسرائيلية استهدفت سيارتين مدنيتين، منوهة على أن الدبابات الإسرائيلية أجُبرت على التراجع من شارع صلاح الدين ولم تعد موجودة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الحدث العربية".