رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جوارديولا يحقق رقمًا مميزًا على حساب مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي

نشر
الأمصار

قاد الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، فريقه للفوز على مانشستر يونايتد بثلاثة أهداف دون رد على ملعب أولد ترافورد، ضمن مباريات الجولة العاشرة من الدوري الإنجليزي.

وبحسب شبكة "سكواكا" للإحصائيات، فإن جوارديولا حصد انتصارات على ملعب أولد ترافورد في البريميرليج كمدرب لمانشستر سيتي (5)، أكثر من آرسنال وتوتنهام (4)، علمًا بأن المدرب الإسباني تولى تدريب السيتي عام 2016.

كما تفوق جوارديولا على سجل مانشستر سيتي قبل توليه المسؤولية، حيث لم يحقق الفريق السماوي الفوز في أولد ترافورد بالبريميرليج قبل وصول بيب سوى 4 مرات.


ولا يتفوق على مدرب برشلونة السابق في هذه القائمة، سوى تشيلسي 6 انتصارات وليفربول 7، وهما الفريقين الأكبر في تحقيق الانتصارات بالدوري

وأصبح مجموع انتصارات السيتي على يونايتد في أولد ترافورد بالدوري الإنجليزي الممتاز 9 مرات أكثر من أي فريق آخر.


مانشستر سيتي يحسم الديربي بثلاثية أمام مانشستر يونايتد

حقق فريق مانشستر سيتى الفوز على نظيره مانشستر يونايتد، بنتيجة 3-0، فى ديربى مانشستر الذي أقيم على ملعب "أولد ترافورد"، في قمة مواجهات الجولة العاشرة من منافسات الدورى الإنجليزي للموسم الكروى الحالي، فى مباراة من طرف واحد نجح خلالها رجال بيب جوارديولا فى حسم اللقاء دون عناء يذكر.

أحرز النرويجى إيرلينج هالاند الهدف الأول لفريق مانشستر سيتى عن طريق ركلة جزاء بالدقيقة 26 من زمن ديربى مانشستر.

وأضاف الهداف النرويجى هالاند الهدف الثانى فى شباك مانشستر يونايتد بالدقيقة 49 من زمن اللقاء.

ونجح هالاند فى مراوغة أونانا حارس مانشستر يونايتد فى الهواء بعدما سدد الكرة فى الاتجاه العكسى للحارس الكاميرونى، بعدما نجح أونانا فى التصدى لضربة رأس من هالاند فى الشوط الأول سددها باتجاهه.

وأحرز فيل فودين الهدف الثالث فى نظيره مانشستر يونايتد، بالدقيقة 76 من زمن ديربى مانشستر.

وجاء هدف فودين من صناعة إيرلينج هالاند صاحب أول هدفين، وعقب تسجيل الهدف بدأت جماهير مانشستر يونايتد فى مغادرة الملعب اعتراضا على سوء أداء الفريق.

ويحتل فريق مانشستر سيتي المركز الثالث في ترتيب جدول الدورى الإنجليزي الممتاز برصيد 24 نقطة وبفارق نقطتين عن المتصدر توتنهام.