رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مجلس الشيوخ الأمريكي: نبذل قصارى جهدنا لمساعدة الفلسطينيين الأبرياء

نشر
الأمصار

صرح رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي بأنه ليس من مصلحة إسرائيل أو واشنطن فتح جبهة جديدة خصوصًا في ظل التصعيدات التي تقوم بها القوات الإسرائيلية في غزة.

 

 

وأشار إلى أن مجلس الشيوخ الأمريكي يبذل كل الجهد من أجل مساعدة الفلسطينيين الأبرياء على حد تعبيره، مؤكدًا أن إسرائيل لا بدَّ من أن تلتزم بمعايير الحرب.

 

كتائب القسام تستهدف مدرعة على متنها 14 جنديًا إسرائيليًا


كشفت وسائل إعلام فلسطينية، أن كتائب القسام – الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي – استهدفت مدرعة بصاروخ كورنيت شرق غزة وهي تحمل على متنها 14 جنديًّا إسرائيليًّا.

وحسب ما ذكرت كتائب "القسام"، فإن مدرعة "النمر" المدمرة بصاروخ كورنيت شرقي غزة، هى من العربات المخصصة للعمل كناقلة جنود وتحمل 14 جنديًّا.

 

حماس: جاهزون لصفقة تبادل أسرى مع الاحتلال الإسرائيلي


أكد قـائد حركة حماس في قطاع غزة، يحيى السنوار، جاهزية الحركة لتنفيذ فوري لصفقة تبادل لجميع الأسرى في سجون الاحتلال، مقابل المحتجزين الإسرائيليين لدى المقاومة.

وقال السنوار، في أول تصريح له منذ بدء معركة طوفان الأقصى: "جاهزون فورًا لعقد صفقة تبادل تشمل الإفراج عن جميع الأسرى في سجون الاحتلال العدو الصهيوني مقابل الإفراج عن جميع الأسرى لدى المقاومة"، حسبما نقل "المركز الفلسطيني للإعلام".

 

ويأتي تصريح السنوار، بعد قليل من إعلان أبو عبيدة المتحدث باسم كتائب القسام، أن اتصالات جرت في ملف الأسرى، وكان هناك فرصة للوصول إلى صيغة اتفاق لكن العدو ماطل.

 

واشنطن تضغط على إسرائيل للموافقة على وقف إطلاق النار


قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، إن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن غيرت سياستها تجاه وقف إطلاق النار المؤقت للأغراض الإنسانية فى غزة، وأصبحت حاليًا داعمة له بشكل كامل وتضغط على إسرائيل لتنفيذ وقف إطلاق نار للسماح بدخول المساعدات الإنسانية بشكل دوري.

وأشارت الصحيفة - فى تقرير على موقعها الإلكتروني، إلى أنه بعد أسابيع من رفض دعم الدعوات الدولية المتزايدة من أجل "وقف إنساني" للغارات الجوية الإسرائيلية للسماح بتدفق مستمر للمساعدات إلى غزة، والسماح للمواطنين الأمريكيين والأجانب بالخروج وتسهيل إطلاق سراح الرهائن؛ فإن إدارة بايدن أصبحت - الآن - تدعم هذا المطلب وتضغط على إسرائيل للموافقة.