رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نقابة الصحفيين المصريين: رسالة جيش إسرائيل لوكالات الأنباء تهديد رسمي

نشر
نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين

علقت لجنة الحريات بنقابة الصحفيين المصريين، على رسالة جيش الاحتلال الصهيوني لوكالات الأنباء، والتى تأكد فيها عدم ضمان سلامة الصحفيين، مشددًا على أن هذه الرسالة تعد تهديدًا رسميًا بقتل الصحفيين الفلسطينيين فى غزة، خلال العدوان والقصف الإسرائيلي المستمر على عدد من قطاع غزة.

بيان عاجل من نقابة الصحفيين المصريين

 وأشار إلى أن هذه الرسالة هي محاولة لتبرير مجازر ضد الصحفيين يخطط الاحتلال لتنفيذها ضدهم فى غزة، وذلك من خلال قتل عدد من الصحفيين خلال الفترة الأخيرة.

 

‏‎وأوضحت لجنة الحريات بـ نقابة الصحفيين المصريين، أنهم يتم تأكيد كامل تضامنها، ودعمها لنقابة الصحفيين الفلسطينيين، التى حذرت عدة مرات من ارتكاب مجازر جديدة ضد الصحفيين فى غزة.

 

وحذرت معهم التحذير بأن هذا التهديد الرسمى من الاحتلال لعدد من وكالات الأنباء الدولية،  تصريح رسمى بقتل الصحفيين، وتمهيدًا لتبرير المجازر، التى يخطط الاحتلال لارتكابها ضد الصحفيين، معقبة: “الزملاء فى غزة تحت خط النار، نحيى صمودكم وندعو لكم بالسلامة حتى تستكملوا مهمتكم الإنسانية والمهنية فى نقل الحقيقة، وكشف بشاعة المجازر، التى يرتكبها الاحتلال الصهيونى بحق المدنيين العزل والأطفال والنساء والشيوخ”.

 

نظمت نقابة الصحفيين المصريين وقفة على سلالم النقابة، تضامنًا مع غزة، وذلك جراء ما تتعرض له غزة  من القصف الإسرائيلي المستمر، وبالأخص مع استهداف صاروخي لمستشفى المعمداني أمس والذي تسبب في مقتل ما يصل إلى 500 ألف قتيل.

حرق علم إسرائيل على سلالم نقابة الصحفيين تضامنًا مع غزة
 

وردد الصحفيين هتافات :" الشعب يريد إسقاط فلسطين.. بالروح والدم نفديكي يا فلسطين.. فلسطين عربية رغم أنف الصهيونية".

وفي وقت سابق، توافد عدد من الصحفيين في مصر على مقر نقابة الصحفيين بالقاهرة، للمشاركة فى اليوم التضامني مع الشعب الفلسطيني المقاوم ضد إجرام آلك الحرب والقتل الصهيونية المتوحشة التى تسفك دماء شعب أعزل وتمارس المجازر من خلال عمليات القصف وشن الصواريخ والغارات المستمرة على قطاع غزة وقتل المئات من النساء والأطفال والمدنيين، وما تفعله مع الصحفيين من انتهاكات عديدة.

موقف الصحفيين المصريين من القضية الفلسطينية

كما أن قوات الاحتلال الإسرائيلي من خلال القصف الشديد على عدد من المناطق في غزة، تم قتل عدد من الصحفيين والذي وصل عددهم لأكثر من 8 صحفيين، وذلك خلال تغطيهم في مدينة غزة وعدد من المناطق الفلسطينية.