رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

واشنطن تضغط على إسرائيل للموافقة على وقف إطلاق النار

نشر
الأمصار

قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، إن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن غيرت سياستها تجاه وقف إطلاق النار المؤقت للأغراض الإنسانية فى غزة، وأصبحت حاليًا داعمة له بشكل كامل وتضغط على إسرائيل لتنفيذ وقف إطلاق نار للسماح بدخول المساعدات الإنسانية بشكل دوري.

 

 

وأشارت الصحيفة - فى تقرير على موقعها الإلكتروني، إلى أنه بعد أسابيع من رفض دعم الدعوات الدولية المتزايدة من أجل "وقف إنساني" للغارات الجوية الإسرائيلية للسماح بتدفق مستمر للمساعدات إلى غزة، والسماح للمواطنين الأمريكيين والأجانب بالخروج وتسهيل إطلاق سراح الرهائن؛ فإن إدارة بايدن أصبحت - الآن - تدعم هذا المطلب وتضغط على إسرائيل للموافقة.

 

ورأت الصحيفة أن التحول المفاجئ فى السياسة بإدارة بايدن؛ يأتى فى الوقت الذى أصبح فيه الوضع الإنسانى داخل قطاع غزة أكثر خطورة، وكذلك رفض الكثير من دول العالم أن يحذو حذو الولايات المتحدة فى حجب الانتقادات العلنية لكيفية إدارة إسرائيل لحربها ضد حماس.

 

ولفتت الصحيفة إلى أن المبعوث الخاص للرئيس بايدن للوضع الإنسانى فى غزة ديفيد ساترفيلد، زار إسرائيل - هذا الأسبوع - سعيا لإحراز تقدم بشأن المساعدات وإخراج المواطنين الأجانب، لكن وفقا لمسؤولين من الولايات المتحدة والأمم المتحدة وإسرائيل، تحدثوا - شرط عدم الكشف عن هويتهم - لم يتم إحراز أى تقدم ملموس.

 

نتنياهو: العملية البرية الجارية في غزة هى المرحلة الثانية من الحرب


صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قائلًا إن الحرب في قطاع غزة ستكون "طويلة وصعبة" مؤكدًا أن الجيش الإسرائيلي يحارب تحت الأرض وفوقها، وأن العملية البرية الجارية في غزة هى المرحلة الثانية من الحرب.

وأشار رئيس الوزراء الإسرائيلي في مؤتمر صحفي بحضور وزير الدفاع أن الهدف هو القضاء على حركة حماس، مشيرًا إلى أنه تعهد لأهالى المحتجزين بالعمل على إطلاق سراحهم.

 

عُمان تحذّر من عواقب عمليات الاحتلال البرية على غزة


ناشدت سلطنة عمان المجتمع الدولي بضرورة التدخل الفوري لوقف الحرب والانتهاكات الإسرائيلية المستمرة وفقًا لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الصادر بتاريخ 27 أكتوبر حقنًا لدماء الأبرياء ولتمكين إيصال المساعدات الإنسانية العاجلة والضرورية للمدنيين.

وحسب بيان لوزارة الخارجية العمانية، أكدت سلطنة عمان  أنَّ استمرار التصعيد الخطير وسياسة العقاب الجماعي والانتهاكات الجسيمة للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني الذي تمارسه قوات الاحتلال الإسرائيلي في حربها الغاشمة على قطاع غزة تعد جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية وتشجبها كافة القوانين والأعراف الإنسانية والدولية.

 

وحذرت من مغبة العمليات العسكرية البريّة التي يعتزم جيش الاحتلال الإسرائيلي القيام بها والتي تنذر بآثار كارثية خطيرة على المنطقة والعالم وعلى فرص تحقيق السلام والاستقرار.

يذكر أن قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، أعلنت السبت، استمرار قواتها البرية في اجتياح شمال قطاع غزة.