رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصليب الأحمر يُناشد العالم بعدم التسامح مع الوضع في غزة

نشر
الأمصار

ناشدت رئيسة اللّجنة الدولية للصليب الأحمر ميريانا سبولياريتش، العالم بعدم التسامح مع الوضع "الكارثي" في غزة، حسبما أفادت صُحف دولية، اليوم الأحد.

وأكدت سبولياريتش أن العجز عن تقديم مساعدات إنسانية كافية في غزة يعد "فشل كارثي"، مُشيرة إلى أن المستشفيات التي لا تزال تعمل في القطاع على وشك الانهيار.

وطلبت الإمارات، أمس السبت، عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن في أقرب وقت ممكن، وذلك في ضوء إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي عن "توسيع عملياته البرية" في غزة.

وكانت الإمارات أدانت العمليات البرية التي يقوم بها الكيان الصهيوني في قطاع غزة، معربة عن قلقها البالغ جراء التصعيد العسكري الإسرائيلي وتفاقم الأزمة الإنسانية والتي تهدد بوقوع المزيد من الخسائر في الأرواح بين المدنيين.

وشددت الخارجية الإماراتية على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار لمنع سفك الدماء، وعدم استهداف المدنيين والمؤسسات المدنية، مؤكدة أهمية أن ينعم المدنيون بالحماية الكاملة بموجب القانون الدولي الإنساني، والمعاهدات الدولية التي تضمن حمايتهم وحقوق الإنسان وضرورة ألا يكونوا هدفاً للصراع.

وأكدت الوزارة أهمية قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم الجمعة والذي يدعو إلى "هدنة إنسانية" ووقف الأعمال العدائية في غزة، باعتباره خطوة هامة لوقف التصعيد والتهدئة وحماية المدنيين والحفاظ على أرواحهم.

ولفتت الوزارة إلى أن الأولوية العاجلة هي إنهاء عمليات التصعيد العسكري وحماية المدنيين، وتأمين فتح ممرات إنسانية والسماح بإيصال المساعدات إلى قطاع غزة بشكلٍ آمن وعاجل ومستدام ودون عوائق.

قصف إسرائيلي عنيف على منزل بجنوب غزة يُنهي حياة 12 شخصًا

تُوفي 12 شخصًا في قصف "طيران الاحتلال الإسرائيلي" على أحد المنازل بمدينة رفح جنوبي قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الجمعة.

من ناحية آخرى، ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن الطيران الحربي الإسرائيلي قصف مسجدًا في مخيم الشاطئ غربي مدينة غزة، اليوم الجمعة.

ونقلت الوكالة عن مصادر محلية، أن الطيران الحربي الإسرائيلي استهدف المسجد الأبيض في مخيم الشاطئ بعدة صواريخ ما أدى إلى تدميره.

فلسطين تُعلن حصيلة جديدة لضحايا غارات الاحتلال الإسرائيلي على غزة

 

ذكرت "وزارة الصحة في قطاع غزة"، أن ضحايا قصف الاحتلال الإسرائيلي على القطاع مُنذ السابع من أكتوبر، بلغ حتى الآن 6546 وفاة و17439 إصابة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، الخميس.

وفي وقت سابق، شن "جيش الاحتلال الإسرائيلي"، عدة ضربات عنيفة بالمدفعية استهدفت مناطق مُتفرقة من قطاع غزة، أبرزها رفح وخان يونس ودير البلح، حسبما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" في نبأ عاجل لها، اليوم الخميس.

وذكرت "وفا"، أن طيران الاحتلال الإسرائيلي شن ضربات جوية استهدفت منزلا في بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية للوكالة، بوفاة 5 مواطنين على الأقل، وإصابة العشرات، جراء قصف طيران الاحتلال منزل عائلة غالية في بيت لاهيا، بعدة صواريخ.

وقالت "وفا" إن طائرات الاحتلال قصفت منزل المواطن أبو رشاد عيد في مخيم المغازي وسط قطاع غزة، ما أدى لاستشهاد عدد من المواطنين وإصابة العشرات.

رئيس وزراء قطر مُعلقًا على العقاب الجماعي في غزة: “أمر غير مقبول”

أكد رئيس الوزراء القطري ووزير الخارجية "محمد بن عبد الرحمن"، على ضرورة تواصل دخول قوافل الإغاثة والمساعدات الإنسانية للأشقاء الفلسطينيين العالقين تحت القصف في قطاع غزة، مُشيرًا إلى أنه يرفض العقاب الجماعي في القطاع.

وأشار رئيس الوزراء القطري، خلال تلقيه اتصالا هاتفيا من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيرش، إلى أهمية تنسيق الجهود الدولية والإقليمية من أجل وقف العدوان على غزة، والعمل الجاد لتحقيق السلام العادل والشامل.

ونوه "بن عبد الرحمن" على تقدير دولة قطر لجهود الأمم المتحدة، والدور الفعال لأمينها العام في حشد الجهود الدولية من أجل التهدئة وخفض التصعيد، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء القطرية الرسمية "قنا".

واستعرض رئيس الوزراء القطري والأمين العام للأمم المتحدة، خلال الاتصال آخر تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة وإسرائيل، وسبل خفض التصعيد، وأعرب المسئول القطري، عن موقف الدوحة الثابت من إدانة كافة أشكال استهداف المدنيين، وأن قتل المدنيين الأبرياء، وخاصة النساء والأطفال، وممارسة سياسة العقاب الجماعي أمر غير مقبول تحت أي ذريعة.