رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدنمارك ترسل 51 طنًا من المساعدات الطبية إلى مصر من أجل غزة

نشر
الأمصار

غادرت اليوم الجمعة، رحلة مساعدات جديدة للاتحاد الأوروبي، من عاصمة الدنمارك «كوبنهاجن» تحمل 51 طنًا من الأدوية والمواد الطبية والمستلزمات التعليمية قادمة من منظمة الأمم المتحدة للطفولة «اليونيسيف» إلى مصر لمساعدة المحتاجين في قطاع غزة المنكوب من جراء عمليات القصف الإسرائيلية.

مساعدات طبية جديدة من الدنمارك إلى مصر من أجل غزة

وبحسب بيان صحفي نشرته المفوضية الأوروبية، عبر موقعها الرسمي اليوم، فأن الرحلة الجديدة تعد جزءًا من 6 رحلات جوية في إطار عملية الجسر الجوي الإنساني التابعة للاتحاد الأوروبي والتي تنقل الإمدادات الأساسية المقدمة من الشركاء للانتشار السريع في الميدان، حيث يقوم الاتحاد الأوروبي بتمويل التكلفة الإجمالية لجميع الرحلات الجوية ودعم تنسيق العمليات في إطار مرفق الاستجابة الإنسانية الأوروبي.

الجدير بالذكر أنه وفقًا لآخر تحديث من وزارة الصحة الفلسطينية، تخطى عدد القتلى في قطاع غزة حتى الآن 7000 آلاف شهيد.

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أن حصيلة ضحايا عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة والضفة الغربية، منذ 7 من أكتوبر الجارى، ارتفع إلى 7415 شهيدا، و 20.517 جريحا.

و قالت الوزارة في تقريرها اليومي الصادر اليوم الجمعة، أن 7305 شهداء ارتقوا في قطاع غزة، و110 شهداء في الضفة، فيما جرح في القطاع 18567 مواطنا، و1950 في الضفة.

وذكرت الوزارة في تقريرها، أن 70% من الشهداء في قطاع غزة هم من الأطفال و السيدات والمسنين.

لليوم الـ21 على التوالي يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، استهداف قطاع غزة بغارات جوية مكثفة دمّرت أحياء بكاملها وأسقطت آلاف القتلى والجرحى من المدنيين الفلسطينيين.

و قد تجدد القصف الإسرائيلي على معبر رفح من الجانب الفلسطيني، وفقا لما ذكرته قناة القاهرة الإخبارية

كما يتم اليوم تنسيق مصري قطري عالي المستوي مع جميع الأطراف الإسرائيلية والفلسطينة، وفقًا لما ذكرته مصادر للقاهرة الإخبارية.

جدير بالذكر، أن مصادر أفادت لقناة القاهرة الإخبارية، بأن إسرائيل وافقت على تهدئة ليوم واحد بشرط وجود إشراف دولي، وأن هناك مفاوضات بوساطة مصرية قطرية حول الأسرى الإسرائيليين لدى حماس.

وتحدثت المصادر عن أن حركة حماس طلبت تهدئة لـ5 أيام مقابل أقل من 100 أسير لديها و فصائل أخرى، مفيدة بأن حماس تطلب الإفراج عن أسرى فلسطينيين و تهدئة طويلة الأمد، كما أن هناك تقدم بالمفاوضات حول هدنة إنسانية في غزة لساعات وربما أيام.