رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تين هاج يكشف موقف المصابين قبل ديربي مانشستر سيتي

نشر
الأمصار

كشف الهولندي إريك تين هاج مدرب فريق مانشستر يونايتد الانجليزي، موقف المصابين قبل مباراة الفريق ضد مانشستر سيتي المقررة الأحد المقبل، في قمة الجولة العاشرة من منافسات الدوري الانجليزي الممتاز.

وقال تين هاج خلال المؤتمر الصحفي للمباراة: "آرون وان بيساكا تدرب اليوم، وكاسيميرو في سباق مع الزمن ليكون جاهزًا للديربي، لكنه ليس جاهزًا بنسبة 100".

وعن الديربي علق: "إنها مباراة كبيرة. كل الأنظار ستكون على هذه المباراة، في هذه اللحظة يتقدمون بست نقاط، ونحن نتأخر بست نقاط، وعلينا أن نلحق بهم. نعلم أنه يتعين علينا التقدم والتطور. الأمر يتعلق بالتعاون والحيوية، علينا أن نعمل على ذلك".

وعلق تين هاج عن موقف جاراناتشو بعد منشوره المثير للجدل ضد الحارس أونانا قائلا: ليس بعد. نحن نتحدث معهم، أريد التأكيد على أننا معًا، نحن متحدون، لقد رأيتم ذلك من خلال منشور أندريه أونانا".

وواصل: "أمامنا طريق لنقطعه، أرى إيجابيات وأرى أيضًا سلبيات. ليس لدينا ثبات دائم على المستوى الذي يمكننا أن نظهر فيه في المباريات التي نكون جيدين فيها، مثل مباراة آرسنال خارج ملعبنا & أول 20 دقيقة في مباراة بايرن ميونخ".

ويحتل مانشستر يونايتد المركز الثامن بجدول ترتيب الدوري الانجليزي برصيد 15 تنقطة، فيما يحتل السيتي واصفة البريميرليج برصيد 21 نقطة.

كانت قد كشفت تقارير صحفية بريطانية، عن مفاجأة غير متوقعة لجماهير نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، بشأن واحد من نجوم الفريق.

وظل مانشستر يونايتد حديث العالم اليومين الماضيين عقب فوزه بهدف مقابل لا شئ ضد شاختار الأوكراني، في منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا، وكانت اللقطة الأبرز هي تصدي أندريا أونانا حارس مرمى الفريق لركلة جزاء في الدقائق الأخيرة.

ومثلما كان تصدي أونانا سبب فرحة مانشستر يونايتد، أصبح أيضا سبب في مشكلة لأحد لاعبو الفريق الذين حرصوا جميعا على تهنئته بهذا التصدي الرائع.

عقوبة قاسية تنتظر جارناتشو

وأكد الصحفي الموثوق فابريزيو رومانو أن، الأرجنتيني أليساندرو جارناتشو نجم فريق مانشستر يونايتد، متهم بالعنصرية عقب منشوره لتهنئة زميله بالفريق أونانا، حيث نشر صورة احتفال الفريق معه واستخدم “غوريلا” كرمز تعبيري.

وكشف فابريزيو أن الاتحاد الإنجليزي فتح تحقيقا في الأمر وتواصل مع إدارة نادي مانشستر يونايتد لمعرفة تفاصيل هذا التصرف مع جارناتشو.

وفي حالة ثبوت حالة العنصرية على جارناتشو ضد أونانا، فإنه من المتوقع أن يتم توقيع عقوبة قاسية على اللاعب من جانب الاتحاد الإنجليزي.

ماذا قال أندريا أونانا عن هذه الأزمة؟

ونشر أونانا عبر حسابه الرسمي على إنستجرام منذ قليل، تعليقه على اتهام جارناتشو بالعنصرية قائلا: لا يستطيع الناس اختيار ما يجب أن أشعر بالإهانة منه، جارناتشو يعني القوة والقوة، ولا ينبغي أن يذهب هذا إلى أبعد من ذلك.