رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تنمر على أونانا.. عقوبة قاسية تنتظر نجم مانشستر يونايتد

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية بريطانية، عن مفاجأة غير متوقعة لجماهير نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، بشأن واحد من نجوم الفريق.

وظل مانشستر يونايتد حديث العالم اليومين الماضيين عقب فوزه بهدف مقابل لا شئ ضد شاختار الأوكراني، في منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا، وكانت اللقطة الأبرز هي تصدي أندريا أونانا حارس مرمى الفريق لركلة جزاء في الدقائق الأخيرة.

ومثلما كان تصدي أونانا سبب فرحة مانشستر يونايتد، أصبح أيضا سبب في مشكلة لأحد لاعبو الفريق الذين حرصوا جميعا على تهنئته بهذا التصدي الرائع.

عقوبة قاسية تنتظر جارناتشو

وأكد الصحفي الموثوق فابريزيو رومانو أن، الأرجنتيني أليساندرو جارناتشو نجم فريق مانشستر يونايتد، متهم بالعنصرية عقب منشوره لتهنئة زميله بالفريق أونانا، حيث نشر صورة احتفال الفريق معه واستخدم “غوريلا” كرمز تعبيري.

وكشف فابريزيو أن الاتحاد الإنجليزي فتح تحقيقا في الأمر وتواصل مع إدارة نادي مانشستر يونايتد لمعرفة تفاصيل هذا التصرف مع جارناتشو.

وفي حالة ثبوت حالة العنصرية على جارناتشو ضد أونانا، فإنه من المتوقع أن يتم توقيع عقوبة قاسية على اللاعب من جانب الاتحاد الإنجليزي.

ماذا قال أندريا أونانا عن هذه الأزمة؟

ونشر أونانا عبر حسابه الرسمي على إنستجرام منذ قليل، تعليقه على اتهام جارناتشو بالعنصرية قائلا: لا يستطيع الناس اختيار ما يجب أن أشعر بالإهانة منه، جارناتشو يعني القوة والقوة، ولا ينبغي أن يذهب هذا إلى أبعد من ذلك.

نيوكاسل يونايتد يقاضي ميلان الإيطالي بسبب إيقاف تونالي

كشفت تقارير صحفية أن نادي نيوكاسل الإنجليزي يعتزم مقاضاة ميلان الإيطالي، بسبب إمكانية إيقاف ساندرو تونالي، لاعب الفريق لمدة 10 أشهر على الأقل، بسبب قضية المراهنات فترة تواجده في إيطاليا.

وأكدت صحيفة "كوريري ديلو سبورت" الإيطالية أن إدارة نادي نيوكاسل تدرس مقاضاة نظيرتها في ميلان، بسبب إمكانية إيقاف ساندرو تونالي لاعب الفريق عن اللعب لمدة قد تصل إلى عام، لتورطه في قضية المراهنات أثناء فترة لعبه في الدوري الإيطالي.

واصلت الصحيفة أن تونالي اعترف بالمرهانة على مباريات كل من بريشيا وميلان، خلال فترة تواجده مع الفريقين، لذلك فإنه قد يتم إيقافه لمدة تتراوح بين 10 إلى 12 شهراً، على أن يكون الإعلان الرسمي خلال الساعات القادمة.

وتابعت الصحيفة هدد نادي نيوكاسل برفع دعوى قضائية ضد ميلان الإيطالي، ليتم تعويضه بعدة ملايين في حال إيقاف لاعبه ساندرو تونالي، حيث أن النادي الإنجليزي سيخسر خدمات اللاعب لمدة تصل إلى عام، رغم أنه ارتكب هذه الأخطاء قبل انتقاله رسمياً إلى صفوف نيوكاسل.

ولم يبدأ ساندرو تونالي مباراة فريقه نيوكاسل في دوري أبطال أوروبا أمام بوروسيا دورتموند الألماني، لكنه تواجد على دكة البدلاء، لأن مسألة إيقافه لم يتم حسمها بشكل رسمي، لكنها قد تصبح رسمية خلال أيام أو ساعات بحسب وسائل الإعلام الإيطالية.