رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزيرة الهجرة المصرية: المصريون بالخارج مطالبون بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية

نشر
الأمصار

قالت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن المصريين بالخارج مطالبون بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، وذلك في إطار حرصهم على المشاركة في مختلف الاستحقاقات السياسية.

وأضافت وزيرة الهجرة المصرية، خلال لقاءها مع أقطاب الجاليات المصرية في 6 دول خليجية، أن الجمهورية الجديدة منحت المصريين بالخارج حقهم الدستوري للمشاركة في مختلف الاستحقاقات، مؤكدة أهمية المحافظة على هذه المكتسبات والمشاركة الإيجابية في الاستحقاق الدستوري المقبل.

حملة “شارك بصوتك”

وأوضحت وزيرة الهجرة المصرية، أن حملة "شارك بصوتك" التي أطلقتها الوزارة تهدف إلى حث المصريين بالخارج على القيام بدورهم الوطني، والمشاركة في الانتخابات الرئاسية، وذلك في إطار الجهود التي تقوم بها الوزارة تجاه المصريين بالخارج والتواصل معهم في مختلف القضايا.

وشددت وزيرة الهجرة المصرية، على أهمية التواصل مع المصريين بالخارج، وتعريفهم بأهمية مشاركتهم في الانتخابات الرئاسية، مشيرة إلى أن الوزارة تنظم العديد من الفعاليات والمؤتمرات في مختلف الدول التي يتواجد بها المصريون، وذلك بهدف التواصل معهم وتوعيتهم بمختلف القضايا.

وفي وقت سابق، استقبلت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة المصرية، الدكتور باسم كليلة رئيس مجلس إدارة شركة "إكسبو ريبابليك"، لبحث توفير الدعم والترويج للعقار المصري بالخارج في إطار البروتوكول الموقع بين الوزارة وشركة "إكسبو ريبابليك" لتنظيم المعارض، بشأن التعاون في الترويج للعقار المصري وتنظيم المعارض العقارية بالخارج.

وأكدت السفيرة سها جندي أن هناك اهتماما بالغا من القيادة السياسية بالمصريين المقيمين بالخارج، والتوجيهات الخاصة بزيادة الترويج الخارجي لفرص الاستثمار العقاري المتوفرة في مصر، حيث إن التعاون مع شركة "إكسبو ريبابليك" لتنظيم المعارض، يساهم في تحقيق هدف الترويج للعقار المصري، كما أن الاستثمار العقاري يأتي على رأس اهتمامات المصريين بالخارج، وفقًا لما تم إجراؤه من استطلاعات الرأي، وكذلك خلال نقاشات مؤتمر الكيانات المصرية بالخارج.

وأضافت وزيرة الهجرة المصرية، أنها حريصة على عرض المنتج العقاري المصري في كافة دول العالم، لنذهب بالاستثمار العقاري إلى آفاق جديدة، لافتة إلى أن التنمية العمرانية بمصر شهدت معدلات غير مسبوقة خلال الفترة الماضية، مع تنفيذ المشروعات التنموية الكبري التي تشهدها المحافظات كافة، لافتة إلى أن هذه المعارض تعد نافذة جديدة لكل هذه الإنجازات بالسوق العقاري المصري على مستوى العالم، ويؤكد رؤية مصر المتطلعة لمزيد من التقدم في هذا المجال، في إطار استراتيجية التنمية المستدامة ٢٠٣٠ واستجابة لطلبات المصريين بالخارج لامتلاك عقار بالوطن.