رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الحكومة المصرية: انتخابات الرئاسة بالخارج ستجرى فى 138 لجنة بمقار البعثات الدبلوماسية

نشر
الحكومة المصرية
الحكومة المصرية

اجتمعت الحكومة المصرية اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، من أجل تحديد الالتزامات والأدوار المنوطة بالوزارات المعنية المختلفة من أجل معاونة "الهيئة الوطنية للانتخابات" في تيسير إجراء انتخابات الرئاسة المُقبلة.

الحكومة المصرية تحدد الالتزامات والأدوار المنوطة بالوزارات المعنية 

وأوضحت الحكومة المصرية، أن الانتخابات ستجري في 138 لجنة داخل مقار البعثات الدبلوماسية المصرية في 122 دولة، مضيفاً أن وزارة الخارجية أرسلت هذه البيانات إلى الهيئة الوطنية للانتخابات. 

 

وحضر اجتماع الحكومة المصرية، المستشار عُمر مروان، وزير العدل، والدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، والدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والسفير حمدى لوزا، نائب وزير الخارجية للشئون الأفريقية، واللواء وائل سعده، المُشرف العام على مركز الأزمات بوزارة التنمية المحلية، ومسئولي الوزارات المعنية.  

 

واستعرض الاجتماع الالتزامات التي ستقوم بها الحكومة لمعاونة الهيئة الوطنية للانتخابات في أداء مهامها خلال الانتخابات الرئاسية المُقبلة، بموجب نصوص الدستور والقانون، وذلك حسبما صرح السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء.

وتطرق الاجتماع  إلى موقف المقار الانتخابية التي ستُجرى فيها الانتخابات فى الداخل، والتي تتبع وزارة التربية والتعليم، وتم التأكيد خلال الاجتماع على استعداد وجاهزية الحكومة لتوفير المقار المطلوبة. كما تطرق الاجتماع إلى المقار الانتخابية في الخارج.

 

وسيكون هناك تعاون وتنسيق مختلف أجهزة الدولة، مع الهيئة الوطنية للانتخابات، فيما يتعلق بكل جوانب العملية الانتخابية.

 

وفي وقت سابق، كشفت الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر، عن خطتها للعمل والإشراف على انتخابات الرئاسة المقبلة، حيث إنها ترحب بجميع المؤسسات الصحفية والوسائل الإعلامية والمواقع الإلكترونية المصرح لها بالعمل فى مصر، لتغطية العملية الانتخابية.

الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر

 

 وأشارت الهيئة الوطنية للانتخابات، أن التغطية الإعلامية المأمولة يجب أن تتسم بالشفافية والمصداقية تحقيقاً لرسالتها السامية، موجهتًا الدعوة للمؤسسات الصحفية ووسائل الإعلام المصرح لها العمل في مصر من أجل تغطية الانتخابات.

وجاء ذلك بحضور الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والمستشار أحمد مطر نائب رئيس الهيئة، والمستشار مراد فكري عضو مجلس إدارتها، والمستشار أحمد بنداري مدير الجهاز  التنفيذي للهيئة، والمستشار محمود فوزي الأمين العام للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

 

وأوضحت الوطنية للانتخابات، أن اللقاء يأتي فى إطار التنسيق بين الهيئة الوطنية للانتخابات، والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لإنهاء وتيسير الإجراءات الخاصة بإصدار التصاريح اللازمة للمؤسسات الصحفية والوسائل الإعلامية، والمواقع الالكترونية، الراغبة في التغطية الإعلامية  للانتخابات الرئاسية المرتقبة.