رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ولي عهد البحرين يؤكد مواصلة تعزيز العلاقات مع ألمانيا

نشر
الأمصار

 أكد الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد البحرين ئيس مجلس الوزراء، على عمق العلاقات التي تجمع مملكة البحرين وجمهورية ألمانيا الاتحادية، وأهمية مواصلة تعزيزها على مختلف الأصعدة بما يسهم في تحقيق التطلعات المشتركة وينعكس على البلدين والشعبين بالخير والنماء.

البحرين والهند تبحثان تعزيز التعاون الثنائي

بحث وزير الخارجية في البحرين الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، اليوم الخميس، مع سفير جمهورية الهند لدى مملكة البحرين فينود كوريان جاكوب، علاقات الصداقة والتعاون الوثيقة التي تربط بين مملكة البحرين وجمهورية الهند، والتي تقوم على أسس من الاحترام المتبادل والتنسيق المشترك.

وتدارس الجانبان خلال اللقاء، سبل تعزيز أواصر التعاون الثنائي في مختلف المجالات بما يحقق المصالح المشتركة ويعود بالنفع والفائدة على البلدين والشعبين.

كما جرى خلال اللقاء، وفقا لوكالة الأنباء البحرينية (بنا)، مناقشة عدد من القضايا الإقليمية والدولية موضع الاهتمام المشترك.

البحرين: وزير الخارجية يستقبل نائب رئيس مجلس أمناء مركز الإمارات للبحوث الاستراتيجية

استقبل الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني وزير الخارجية في البحرين، في مقر الوزارة اليوم، الدكتور جمال السويدي نائب رئيس مجلس أمناء مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، وذلك بمناسبة زيارته إلى مملكة البحرين لتدشين كتابه المعنون "صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.. إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية".

وخلال اللقاء، رحب وزير الخارجية البحريني بالدكتور جمال السويدي والوفد المرافق، معربًا عن اعتزاز مملكة البحرين بالعلاقات الأخوية التاريخية المتميزة التي تربطها مع دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، وما يجمع بين الشعبين الشقيقين من وشائج القربى والأخوة والمحبة والمصير المشترك، مشيدًا بالدور المهم الذي يضطلع به مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية في مجالات البحث العلمي وإقامة المؤتمرات والمنتديات والإصدارات القيمة التي يصدرها والمتعلقة بمختلف القضايا السياسية والأمنية التي تهم المنطقة.

وأشاد وزير الخارجية بتدشين كتاب «صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.. إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية» في مملكة البحرين، والذي صدر حديثًا لسعادة الدكتور جمال السويدي، وما بذله سعادته من جهد فكري ملموس في توثيق سيرة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، وتصوير رحلته كنموذج للقائد الحكيم الملهم، بما يسهم في التعريف برؤية سموه النيرة التي قادت دولة الإمارات العربية المتحدة نحو نهضة فكرية سياسية اقتصادية متميزة، متمنيًا للمركز ومنسوبيه دوام النجاح والتوفيق في تحقيق أهدافه المنشودة.