رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الصحة المصري يبحث مع سفير الاتحاد الأوروبي سبل تعزيز التعاون

نشر
الأمصار

 استقبل الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة المصري والسكان، اليوم الخميس، كرستيان برجر سفير الاتحاد الأوروبي في مصر، والوفد المرافق له، وذلك في مقر وزارة الصحة والسكان، بالحي الحكومي في العاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان المصرية أن الوزير استهل الاجتماع بالترحيب بالسفير كرستيان برجر، والوفد المرافق له، مشيدا بالتعاون المثمر والمستمر مع الاتحاد الأوروبي، في دعم القطاع الصحي بمصر.

وأشار عبد الغفار إلى أن الاجتماع تضمن استعراض أوجه التعاون السابق بين الوزارة، والاتحاد الأوروبي، خلال جائحة فيروس كورونا، بالإضافة إلى مشروع التعاون الصحي، الذي امتد في الفترة من عام 2014 إلى 2023 لدعم المستشفيات والوحدات الصحية، والمنظومة العلاجية والوقائية.

التعاون المستقبلي

وقال عبد الغفار إن الاجتماع بحث آليات التعاون والتنسيق بين الوزارة والاتحاد الأوروبي في الملف الصحي، على خلفية الأحداث الجارية في قطاع غزة، حيث استعرض الوزير استعدادات القطاع الصحي، وتجهيزات مستشفيات محافظة شمال سيناء.

وأضاف عبد الغفار أن الوفد أكد استعداد الاتحاد الكامل لدعم مستشفيات محافظة شمال سيناء، من خلال أليات الدعم الطارئ بالاتحاد بتوفير أي احتياجات من شأنها المساهمة في رفع مستوى استعداد المنظومة الطبية، للتعامل مع أي تحديات مستقبلية.

وفي وقت سابق،استقبل وزير الصحة المصري، الدكتور خالد عبدالغفار، مساء اليوم الأحد، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس، بمطار القاهرة الدولي.

وزير الصحة المصري والمدير العام لمنظمة الصحة العالمية

وتأتي زيارة المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تستغرق عدة أيام، واستقبله وزير الصحة المصري بحضور الدكتور أحمد المنظري مدير المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لدول شرق المتوسط، والدكتورة نعيمة القصير ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر.

وأعرب وزير الصحة المصري، عن ترحيبه بزيارة الدكتور تيدروس أدهانوم لمصر، لحضور في فعاليات الدورة الـ 70 للجنة الإقليمية لشرق المتوسط، بمنظمة الصحة العالمية.

ومن المقرر أن تبدأ اللجنة الإقليمية فعالياتها غدا الإثنين، وتستمر حتى 12 من شهر أكتوبر الجاري، بحضور وزراء الصحة، ومسئولي الدول الأعضاء بإقليم شرق المتوسط، وكذلك ممثلو المنظمات العالمية والإقليمية.

 

أكد وزير الصحة المصري، الدكتور خالد عبد الغفار، أن الدولة المصرية أحرزت خلال السنوات الأخيرة، تقدمًا كبيرًا في تحسين جودة خدمات ونتائج علاج سرطان الأطفال، مشددا على أن هذا النجاح يأتي بسبب الجهود الكبيرة التي تبذلها الدولة المصرية في مواجهة سرطان الأطفال.