رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الصحة المصري يستقبل مدير "الصحة العالمية" لحضور الدورة الـ70 للجنة الإقليمية

نشر
وزير الصحة المصري
وزير الصحة المصري

استقبل وزير الصحة المصري، الدكتور خالد عبدالغفار، مساء اليوم الأحد، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس، بمطار القاهرة الدولي.

وزير الصحة المصري والمدير العام لمنظمة الصحة العالمية

وتأتي زيارة المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تستغرق عدة أيام، واستقبله وزير الصحة المصري بحضور الدكتور أحمد المنظري مدير المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لدول شرق المتوسط، والدكتورة نعيمة القصير ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر.

وأعرب وزير الصحة المصري، عن ترحيبه بزيارة الدكتور تيدروس أدهانوم لمصر، لحضور في فعاليات الدورة الـ 70 للجنة الإقليمية لشرق المتوسط، بمنظمة الصحة العالمية.

ومن المقرر أن تبدأ اللجنة الإقليمية فعالياتها غدا الإثنين، وتستمر حتى 12 من شهر أكتوبر الجاري، بحضور وزراء الصحة، ومسئولي الدول الأعضاء بإقليم شرق المتوسط، وكذلك ممثلو المنظمات العالمية والإقليمية.

أكد وزير الصحة المصري، الدكتور خالد عبد الغفار، أن الدولة المصرية أحرزت خلال السنوات الأخيرة، تقدمًا كبيرًا في تحسين جودة خدمات ونتائج علاج سرطان الأطفال، مشددا على أن هذا النجاح يأتي بسبب الجهود الكبيرة التي تبذلها الدولة المصرية في مواجهة سرطان الأطفال.

وزير الصحة المصري يحضر جلسة خاصة بمرض سرطان الأطفال 

وأوضح وزير الصحة المصري، أن هذا النجاح يأتي من خلال تنفيذ العديد من السياسات المستنيرة التي استهدفت الوصول إلى المرضى بشكل شامل، وجاء ذلك خلال كلمته في جلسة «تحقيق التغطية الصحية الشاملة وسد فجوة البقاء على قيد الحياة في سرطان الأطفال».

وعقدت هذه الجلسة التي تطرقت للحديث عن سرطان الاطفال، على هامش الدورة الـ78 من اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، بولاية نيويورك الأمريكية.

وتوجه وزير الصحة المصري، بالشكر لجمهورية سلوفاكيا على تنظيم هذه الجلسة، كما توجه بالشكر لجميع البلدان والشركاء التي تقود الجهود الرامية إلى مكافحة سرطان الأطفال في جميع أنحاء العالم.

دعا وزير الصحة والسكان، الحضور والمتابعين إلى تخيل حجم الآلم وقوة الصدمة التي ستتلقاها أسرة لديها طفل مليئا بالحياة، وأمامه مستقبلا واعدا، عندما يتم تشخيصه فجأة بالسرطان، كيف سينقلب عالمهم رأسا على عقب.