رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. وزير الانتاج الحربي يدعو شركات يونانية لحضور معرض “EDEX 2023"

نشر
اجتماع وزير الانتاج
اجتماع وزير الانتاج الحربي مع وفد يوناني

وجه المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الإنتاج الحربي في مصر، الدعوة لعدد من الشركات اليونانية العاملة في مجال الصناعات العسكرية، وذلك من اجل المشاركة في المعرض الدولى للصناعات الدفاعية والعسكرية “EDEX 2023”.

 

المعرض الدولى للصناعات الدفاعية والعسكرية “EDEX 2023”

واستقبل وزير الانتاج الحربي في مصر، حنان عبد الرؤوف المدير التنفيذي لشركة"ADLER INTERNATIONAL" ووفد شركة OLYMPIC INDUSTRIES"  اليونانية العاملة في مجال الصناعات العسكرية، وذلك لبحث تعزيز سبل التعاون المشترك بين الجانبين، جاء ذلك بمقر شركة حلوان للصناعات الهندسية  (مصنع /99 الحربى ) إحدى الشركات التابعة للوزارة .

 

وأكد وزير الانتاج الحربي، على قوة ومتانة العلاقات المصرية اليونانية والتى شهدت نقلة نوعية على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والثقافية والأمنية خاصة خلال السنوات الأخيرة، حيث توالت الزيارات رفيعة المستوى بين البلدين سواء بشكل ثنائي أو في شكل قمم مصغرة بين اليونان وقبرص ومصر والتي تم الاتفاق على استضافتها بين البلدان الثلاث بالتناوب، ومن ثم فمنذ عام 2014 انعقدت 9 قمم بين الدول الثلاث.

 

وحرص الوزير "محمد صلاح"، على توجيه الدعوة للشركة اليونانية للمشاركة فى المعرض الدولى للصناعات الدفاعية والعسكرية EDEX " 2023 " المقرر تنظيمه بمصر خلال شهر ديسمبر القادم وذلك للتعرف أكثر على إمكانيات الشركة ورؤيتها على أرض الواقع وتحديد مجالات التعاون بدقة.

 

التقى وزير الإنتاج الحربي في مصر، المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، بروبرت فالك رئيس مجلس إدارة شركة "جرين تك إيجيبت"، أحد أعضاء تحالف رينيرجي جروب بارتنرز، وإسلام رمضان المدير التنفيذي للشركة، بمقر وزارة الإنتاج الحربي بالعاصمة ‏الإدارية الجديدة.

وتم عقد هذا الاجتماع، لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروع إقامة أول محطة بمصر لمعالجة المخلفات البلدية الصلبة وتحويلهـا إلى طاقة كهربائية والتي تقع بمنطقة أبو رواش بمحافظة الجيزة، مشيرًا إلى أن هذا المشروع يستهدف تحويل المخلفات بطاقة (1200) طن/يوم لإنتاج كهرباء بمقدار (30) ميجاوات/ساعة من خلال تحالف "رينيرجي جروب بارتنرز" المكون من (الإنتاج الحربي، شركة جرين تك إيجيبت، شركة أوك القابضة).

 

 وأكد وزير الإنتاج الحربي، أن هذا المشروع سيكون له أثر إيجابي كبير على المواطنين والاقتصاد القومي، مشددًا على حرصه للمتابعة الدقيقة لتنفيذ تحالف "رينيرجي جروب بارتنرز" لأعمال المشروع في إطار المخطط الزمني الموضوع.