رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. وزير الإنتاج الحربي يجتمع برؤساء الشركات.. هدفنا تعميق التصنيع المحلي

نشر
وزير الإنتاج الحربي
وزير الإنتاج الحربي

اجتمع وزير الإنتاج الحربي في مصر، المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، مع رؤساء مجالس إدارات الشركات (أبوزعبل للكيماويات المتخصصة، هليوبوليس للصناعات الكيماوية، حلوان للصناعات الهندسية، أبوزعبل للصناعات المتخصصة، شبرا للصناعات الهندسية)، بحضور عدد من قيادات الوزارة والهيئة القومية للإنتاج الحربي. 

 

  وأشار وزير الإنتاج الحربي، الوزير محمد صلاح، بحسب بيان صادر عن الوزارة، إلى أن الاجتماع جاء بهدف مناقشة آخر المستجدات الخاصة بالمشروعات المشتركة التي تقوم بتنفيذها الشركات التابعة (مصانع 18، و27، و81، و99، و300) إذ قام ممثلو الشركات الخمس بإجراء عروض تقديمية عن المشروعات المنفذة خلال العام.

 

وعرضت الشركات على وزير الإنتاج الحربي، مقترح المشروعات التي سيجري تنفيذها خلال الفترة القادمة من العام، وجاء الاجتماع كذلك في إطار المتابعة الدورية لسير العمل بالشركات والوحدات التابعة بشكل عام والوقوف على مدى الالتزام بتنفيذ التوجيهات الصادرة في اللقاءات والزيارات التفقدية التي تمت خلال الفترة الماضية.

 

وشدد وزير الإنتاج الحربي، على أن الظروف العالمية الحالية تحتم علينا بذل الكثير من الجهد لتعميق التصنيع في مختلف القطاعات سواء في المجال العسكري أو المدني، وخاصة في مجال إنتاج الذخيرة والأسلحة. 

 

ووجه الوزير بتنفيذ ورديتين عمل بالشركات التي يتطلب العمل بها تنفيذا أكثر من وردية لإنهاء العقود المسندة لهذه الشركات في التوقيتات المحددة، كما وجه بالاهتمام بتنفيذ إجراءات الصيانة الدورية لخطوط الإنتاج وجميع الماكينات بمختلف الشركات التابعة، إلى جانب قيام قطاع الأمن والسلامة والصحة المهنية بتنفيذ المرور الدوري والمفاجئ للوقوف على تنفيذ تعليمات الأمان بالشركات التابعة.

 

تفقد المهندس محمد صلاح الدين، وزير الإنتاج الحربي في مصر، الإثنين، شركة حلوان للمسبوكات (مصنع 9 الحربي)، وهي إحدى الشركات التابعة لوزارة الإنتاج الحربي، يرافقه عدد من المسئولين بالوزارة والهيئة القومية للإنتاج الحربي.

 

وزير الإنتاج الحربي يزور (مصنع 9 الحربي)

 

وعقد وزير الإنتاج الحربي، اجتماع مع رئيس مجلس إدارة شركة حلوان للمسبوكات ومساعديه وأعضاء مجلس إدارة الشركة وبعض رؤساء القطاعات.

واطلع وزير الانتاج الحربي، على عرض تقديمي تضمن الموقف التنفيذي للمشروعات الجاري تنفيذها بواسطة الشركة والتي تضم عدة مسابك مجهزة بأحداث المعدات التكنولوجية القادرة على تلبية الاحتياجات العسكرية والمدنية من المسبوكات الهندسية الدقيقة والخفيفة والمتوسطة والثقيلة عالية التقنية.