رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بايدن: مُلتزم بالعمل على إقرار حل الدولتين لإنهاء الصراع في الشرق الأوسط

نشر
الأمصار

استنكر الرئيس الأمريكي جو بايدن، الهجمات الانتقامية التي شنها المستوطنون الإسرائيليون ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية في أعقاب هجمات حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر.

 

 

وقال بايدن إنه سيضاعف التزامه بالعمل على حل الدولتين لإنهاء الصراع الإسرائيلي الفلسطيني المستمر منذ عقود.

 

وشدد على أن هجمات المستوطنين هي بمثابة "صب البنزين" على النيران المشتعلة بالفعل في الشرق الأوسط منذ هجوم حماس، حسبما نقلت "فرانس برس".

 

واشنطن تُرسل بطاريتين من طراز القبة الحديدية إلى إسرائيل


أفاد مسؤول دفاعي أمريكي، أن الولايات المتحدة وافقت، اليوم الأربعاء، على إرسال بطاريتين من طراز القبة الحديدية إلى إسرائيل.

وقالت قناة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية إنه "من غير الواضح ما إذا كانت البطاريات المملوكة للجيش الأمريكي قد تم شحنها بالفعل"، موضحة أن الجيش الأمريكي وإسرائيل وقعا اتفاقية تقضي بأن تقوم الولايات المتحدة بشراء بطاريتين من نوع القبة الحديدية في عام 2019 وأن يتم تسليمها في عام 2020.

 

 

وأشارت "سي إن إن" إلى أن "البطاريات تأتي جنبًا إلى جنب مع صواريخ القبة الحديدية الاعتراضية التي قدمتها الولايات المتحدة من المخزون الموجود بالفعل".

 

حماس: ندين استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي للصحفيين ولعائلة وائل الدحدوح


علقت حركة حماس، على استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي على منزل أحد الصحافيين وقتل عدد من أفراد عائلته، مشددًا على أنه تدين استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي للصحفيين ولعائلة الصحفي وائل الدحدوح.

مقتل ٣ من افراد عائلة الصحفي وائل الدحدوح

 

وأوضحت أنه بعد استهداف قوات الاحتلال لعدد من عائلة الصحفي وائل الدحدوح ندعو لمحاسبة قادة الاحتلال على جرائمهم وفاشيتهم وإرهابهم.

وودع الصحفي وائل الدحدوح، ابنه وابنته وزوجته وأفراد من عائلته الذين ارتقوا في قصف للاحتلال على قطاع غزة.

وفي فيديو نشرته قناة “الغد”، يظهر الصحفي وائل الدحدوح، يتحدث عن قتل الاحتلال الإسرائيلي لعدد من اسرته، قائلا:"بينتقموا منا في الولاد".

وينقل وائل الدحدوح، الأحداث وعمليات القتال والعنف المستمر في قطاع غزة، لقناة “الجزيرة”، إلا أنه تفاجأ بقصف الاحتلال الإسرائيلي لمنزله، مما أدى إلى استشهاد ٣ من افراد عائلته.

وفي محاول للتنديد وطرد المحتل الإسرائيلي الغاشم، أظهرت المقاومة الفلسطينية براعته وكفاءته من خلال اختراق الخط الحدودي وصولًا إلى عدد من المستوطنات الإسرائيلية وأسر عدد من قوات الاحتلال وهو ما أسقط كبرياء إسرائيل.