رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عاجل.. مجلس الأمن يصوت برفض مشروع القرار الأمريكي بشأن غزة

نشر
مجلس الأمن
مجلس الأمن

صوت مجلس الأمن الدولي، برفض مشروع القرار الأمريكي بشأن التصعيد غزة، وذلك خلال جلسة اليوم، حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"القاهرة الإخبارية".

مشروع القرار الأميركي أمام مجلس الأمن بشأن التصعيد في غزة 

وفى وقت سابق، صوت جلسة مجلس الأمن على مشروعي قرارين أمريكى وروسى بشأن غزة.

 

أعلن السفير الصيني في الأمم المتحدة، مشروع القرار الأميركي بشأن التصعيد في غزة يخلط بين الحق والباطل، وجاء ذلك في نبأ عاجل لـ"سكاي نيوز عربية".
واستخدمت روسيا والصين حق النقض ضد مشروع قرار أمريكا بشأن التصعيد في غزة.

وفي وقت سابق، صوتت الولايات المتحدة الأمريكية بحق النقض الفيتو ضد مشروع قرار برازيلي يدن الحرب بين إسرائيل وحماس والعدوان المستمر على قطاع غزة، وبهذا تستخدم امريكا الفيتو 3 مرات ضد اي قرار يوقف الحرب في غزة وتقديم المساعدات.

مشروع قرار برازيلي يدن الحرب بين إسرائيل وحماس في غزة

فشل مشروع قرار قامت بصياغته روسيا في مجلس الأمن الدولي، فجر اليوم الثلاثاء، في الحصول على الحد الأدنى من الأصوات المطلوبة وعددها 9 في المجلس المؤلف من 15 عضوا.

مشروع القرار الروسي لوقف إطلاق النار في غزة

وقد دعا القرار إلى وقف إطلاق النار لدواع إنسانية في الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة.

كما تطرق النص لأدانة العنف ضد المدنيين وجميع الأعمال الإرهابية دون تسمية أي طرف، وقد امتنع 6 أعضاء عن التصويت، فيما حصل مشروع القرار على 5 أصوات مؤيدة و4 معارضة.

ومن جانبه، أوضح الرئيس الأمريكي "جو بايدن"، أنه يعمل مع الشركاء في الدول العربية خلال الفترة الحالية على تأمين الرهائن وإطلاق سراحهم، متابعًا: “أشكر الإسرائيليين والرئيس السيسي للعمل على وصول المساعدات إلى المدنيين في غزة”.

وأشار إلى أنه يجب زيادة المساعدات وتدفقها إلى غزة خلال الفترة الحالية، مؤكدًا أن الفلسطينيين وإسرائيل يستحقون العيش جنبًا إلى جنب في حالة من الاستقرار. 

وتابع: “يجب ضمان عدم تعرض حماس لإسرائيل في المستقبل.. يجب العمل على تنفيذ حل الدولتين لكي يكون هناك العيش معنًا في استقرار”، مؤكدًا على ضرورة استمرار تدفق المساعدات الإنسانية إلى غزة، وذلك خلال اتصال هاتفي مع رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، حسبما أفاد البيت الأبيض، اليوم الثلاثاء.

وأضاف البيت الأبيض، أن بايدن رحب أيضًا بالإفراج عن أسيرتين إضافيتين من غزة، في وقت سابق من يوم أمس الاثنين، وأكد مُجددًا التزامه بالجهود المستمرة؛ لضمان إطلاق سراح جميع الأسرى المتبقين الذين احتجزتهم حركة حماس.