رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

واشنطن: ننشر قواتنا بالمنطقة كرسالة ردع ومستعدون للرد في أي لحظة

نشر
الأمصار

قالت وزارة الدفاع الأمريكية، البنتاجون، إنها تنشر قواتها بالمنطقة كرسالة ردع، متابعةً :"سنرد إذا دعت الضرورة"، وفقًا لخبر عاجل بثته قناة القاهرة الإخبارية منذ قليل.

 

 

وأضافت وزارة الدفاع الأمريكية،: "لدينا قدرات عسكرية كبيرة في الشرق الأوسط على الأرض، ونحتفظ بحق الدفاع عن النفس ومستعدون للرد في أي لحظة".

 

وأردفت وزارة الدفاع الأمريكية، :"قواتنا تعرضت لعشرة هجمات بالعراق و ٣ هجمات بسوريا، وإجلاء الأمريكيين من الشرق الأوسط يعود لوزارة الخارجية".

 

واشنطن تُعلّق على إطلاق سراح الرهينتين الأمريكيتين


أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، "ماثيو ميلر"، أن حركة "حماس" لم تحصل على أي شيء مُقابل إطلاق سراح الرهينتين الأمريكيتين، حسبما أفادت وكالة "نوفوستي" الروسية، اليوم الثلاثاء.

وقال ميلر: "على حد علمي، لم تتلق "حماس" أي شيء مُقابل إطلاق سراح الرهينتين الأمريكيتين".

وأضاف أن الولايات المتحدة وإسرائيل لم يُطلقوا سراح أنصار من حركة "حماس" الذين قد يكونون في سجونها ردًا على ذلك.

 

وتابع "أنا لست على علم بنوايا الولايات المتحدة أو إسرائيل لإطلاق سراح أي من السجناء".

وأعلنت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" في 20 أكتوبر أنها أطلقت سراح مُحتجزتين أمريكيتين استجابة لطلب قطري.

وقال أبو عبيدة الناطق باسم الكتائب في بيان مقتضب "استجابة لجهود قطرية أطلقنا سراح محتجزتين أمريكيتين (أم وابنتها) لدواع إنسانية".

الصليب الأحمر الدولي يُعلّق على إطلاق "حماس" سراح رهينتين

ذكرت "اللجنة الدولية للصليب الأحمر"، أنها سهلت إطلاق سراح رهينتين لدي حركة المُقاومة الفلسطينية "حماس"، بنقلهما خارج قطاع غزة مساء اليوم، حسبما أفادت صُحف دولية، الإثنين.

وقالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، إن "دورنا كوسيط محايد بين الأطراف يجعل هذا العمل ممكنًا، ونحن على استعداد لزيارة الرهائن المتبقين وتسهيل أي إطلاق سراح في المستقبل".

وأضافت: "يُسعدنا أن يتم لم شمل هؤلاء الأشخاص قريبًا مع عائلاتهم".

ونجحت "الجهود المصرية" في الإفراج عن سيدتين مُحتجزتين في قطاع غزة، ووصلتا إلى معبر رفح.

المُقاومة الفلسطينية تُؤكد: الأسرى ليسوا ورقة تفاوض

أكد مسؤول ملف الأسرى في حركة المقاومة الفلسطينية "حماس" زاهر جبارين، أن المدنيين المأسورين في قبضة المُقاومة ليسوا ورقة تفاوض، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، الأحد.

وأشار "جبارين" إلى أن الحركة ستفرج عنهم حينما تتوفر الظروف الميدانية.

 

وأعلنت حركة المقاومة الفلسطينية "حماس" ، أنها كانت تنوي إطلاق سراح رهينتين إضافيتين لأسباب إنسانية لكن إسرائيل رفضت استقبالهما.

وقال متحدث باسم الجناح المسلح لحركة المقاومة الفلسطينية حماس إن المقاومة كانت تعتزم إطلاق سراح أسيرتين أخريتين لأسباب إنسانية، لكن إسرائيل رفضت استقبالهما.