رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لاعب الأهلي المصري يدعم فلسطين على طريقة أبو تريكة "شاهد"

نشر
الأمصار

حرص اللاعب محمد مجدى قفشة لاعب وسط الأهلي المصري لاحياء ذكرى صورة محمد أبو تريكة مجلل قنوات بي ان سبورت ولاعب الفريق السابق، وارتداء تي شيرت مكتوب عليه تعاطفًا مع غزة دعمًا للقضية الفلسطينية عقب نهاية المباراة بين الأهلي ونظيره سيمبا التنزاني في دوري السوبر الإفريقي.

وجاء ذلك دعمًا للقضية الفلسطينية التي تعيش واحدة من أصعب أيامها في مواجهة الاحتلال الصهيوني الإرهابي الذي يرتكب مجازر يوميًا في حق أهالي فلسطين العُزل بالمساجد والمدارس والمستشفيات والمنازل.

الأهلي المصري يتأهل بصعوبة إلى نصف نهائي دوري السوبر الأفريقي

تأهل الأهلي المصري بصعوبة بالغة إلى نصف نهائي بطولة دوري السوبر الأفريقي لكرة القدم بعدما تعادل بهدف لمثله أمام سيمبا التنزاني.

وكانت مباراة الذهاب في تنزانيا قد انتهت بالتعادل 2/2..تقدم الضيوف فهدف ساديو كانوتيه في الدقيقة 68 وتعادل كهربا للأهلي في الدقيقة 76.

ونجح كهربا في "إنارة" طريق الأهلي بالدوري الأفريقي رغم الأداء الباهت في مبارتي الذهاب والعودة بربع نهائي البطولة.

وبذلك يلتقي الأهلي مع الفائز من صن داونز الجنوب أفريقي وبترو أتلتيكو الأنجولي في نصف نهائي البطولة التي تٌُقام للمرة الأولى هذا العام بمشاركة 8 أندية أفريقية ، وأن كان صن داونز هو الأقرب للتأهل بعدما فاز في أنجولا بثنائية نظيفة في لقاء الذهاب وتُقام مبارة العودة في الثامنة من مساء اليوم ،الثلاثاء، بجنوب أفريقيا.

وضم تشكيل الأهلي الرسمي للمباراة، كلاً من: محمد الشناوى، على معلول ومحمد هاني ورامي ربيعة ومحمد عبدالمنعم، أليو ديانج ومروان عطية وحسين الشحات ومحمد مجدي أفشة‏ وبيرسي تاو ومحمود كهربا.

وأدار المباراة، الحكم الكونغولى جان جوك ندالا وفى كابينة الفار تواجد الحكم المغربى عادل زوران، والحكام المساعدون دوس سانتوس الأنجولى، ومارينجولا من موزمبيق.

بدأ الأهلي المباراة بهجوم ضاغط وهدد أفشة مرمى الضيوف أكثر من مرة لكن دون جدوى ، ويحاول سيمبا اللعب على الهجمة المرتدة.

بمرور الوقت يضغط الأهلي بشكل أكبر لكن غياب اللعب الجماعي حال دون زيارة شباك الضيوف ، ومرر علي معلول كرة طولية من ناحية اليسار و"قلشت" الكرة من حارس سيمبا لكن كهربا لم يستغل الفرصة ليتدخل دفاع الضيوف ويُنقذ الموقف.

تواصل الهجوم الأهلاوي بشكل واضح وألغى الحكم هدفاً سجله كهربا في الدقيقة 25 للتسلل ،و رد الضيوف بهجمة خطرة تصدى لها ببراعة الشناوي قبل أن يُعلن الحكم أن الكرة كانت تسلل وسقط حارس الأهلي على الأرض لتلاقي العلاج إثر إصابته من التصويبة القوية للاعب سيمبا.

جرّب أفشة مهارته في التسديد مرة أخرى ولعب كرة قوية علت العارضة بسنتيمرات ، وتسابق لاعبي الأهلي في إهدار الفرص إلى أن ينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.