رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ماركو سيلفا يجدد تعاقده مع فولهام حتى 2026

نشر
الأمصار

قطعت إدارة فولهام الإنجليزي الطريق على الاهتمام الذي أبدته الأندية السعودية لضم أحد عناصرها، خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، وهو المدرب ماركو سيلفا.

وجدد المدرب ماركو سيلفا تعاقده مع فولهام حتى نهاية موسم (2025- 2026)، بعدما تولي المهمة الفنية للفريق اللندني في يوليو 2021، وكان عقده ينتهي بنهاية الموسم الجاري.

وقاد البرتغالي البالغ من العمر 46 عاما، فولهام لإنهاء الموسم الماضي في المركز العاشر مع عودته للبريميرليج، وهي أول مرة يتواجد فيها الفريق في النصف العلوي من الجدول منذ عام 2012.


ويتواجد فولهام حاليا في المركز ال13 بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، بعد مرور 9 جولات.

وقال سيلفا الذي كان هدفا للأندية السعودية الصيف الماضي، بحسب موقع "بي بي سي": "سعيد للغاية بتوقيع عقد جديد، ذلك الأمر كنا نناقشه منذ فترة".

وأضاف: "دائما ما يكون المؤشر جيدا عندما يشعر الطرفان بالسعادة ويرغبان في مواصلة العمل معا. أشعر بأن عملي لم ينتهي بعد، حظينا بموسمين رائعين، والهدف هو الحفاظ على تواجد النادي في البريميرليج".

وأتم: "من المهم الشعور بثقة ودعم الملاك، علاقتي بالفريق كانت هامة للغاية في ذلك القرار، دعونا نكمل معا تلك الرحلة الطويلة".


 

توتنهام يفوز على فولهام ويتصدر الدوري الإنجليزي

كان استعاد توتنهام صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك بعد تغلبه على ضيفه فولهام بهدفين دون رد، في اللقاء الذي أقيم على ملعب توتنهام هوتسبير ضمن مباريات الجولة التاسعة.وسجل ثنائية توتنهام كل من هيونج مين سون في الدقيقة (36) وجيمس ماديسون في الدقيقة (54).

وبتلك النتيجة ارتقى توتنهام إلى الصدارة بعدما رفع رصيده إلى 23 نقطة، بينما تجمد رصيد فولهام عند 11 نقطة في المركز ال13.
 

شكل فولهام الخطورة الأولى في المباراة في الدقيقة الأولى، بتسديدة من ريد على الطائر من خارج المنطقة، مرت إلى جوار القائم.

وكاد توتنهام أن يفتتح التسجيل في الدقيقة الثانية، بتلقي سون بينية مميزة داخل المنطقة لينفرد بلينو ويسدد كرة أرضية تألق الحارس الألماني في التصدي لها.

وتابع فان دي فين تمريرة بالرأس من روميرو داخل المنطقة، مسددا كرة مباشرة على الطائر، ذهبت أعلى العارضة في الدقيقة السابعة.

وعاد فولهام للمحاولة من جديد في الدقيقة 12، بعدما ارتقى بالينيا لعرضية من ركلة ركنية، مسددا رأسية قوية تألق فيكاريو في التصدي لها.