رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية تعلن تنظيم بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية

نشر
الأمصار

أعلن الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، إطلاق بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية، الحدث الأكبر من نوعه على مستوى العالم، الذي تنظمه السعودية في الرياض سنويا ابتداء من صيف العام 2024.

وستشكل البطولة منصة مهمة، تسهم في الارتقاء بقطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية، الذي يشهد نموا متزايدا، وسترسخ مكانة المملكة كوجهة رائدة لأبرز المنافسات الرياضية والعالمية.

كما أعلن ولي العهد إنشاء مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية، وهي مؤسسة غير ربحية ستتولى تنظيم البطولة، وستكون المحرك الذي سينقل هذا القطاع إلى مرحلة جديدة من التعاون بين جميع الشركاء والجهات المعنية، في منظومة الألعاب والرياضات الإلكترونية، للاستفادة من إمكاناتها الحقيقية وتعزيز نمو واستدامة القطاع.

جاء هذا الإعلان خلال "مؤتمر الرياضة العالمية الجديدة"، التي تستضيفها المملكة بتشريف من ولي العهد، وحضور كبير من قيادات وكبار الشخصيات في القطاع الرياضي، وقطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية حول العالم.

وقال ولي العهد: "إن بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية هي الخطوة الطبيعية التالية، في رحلة المملكة لتصبح المركز العالمي الأول للألعاب والرياضات الإلكترونية، حيث ستقدم تجربة لا مثيل لها، تفوق ما هو متعارف عليه في القطاع".

شعلة الألعاب السعودية تبدأ جولتها من الرياض

دشّن الأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز بن مساعد مدير دورة الألعاب السعودية، اليوم الأحد، جولة شعلة النسخة الثانية من دورة الألعاب السعودية 2023، من أمام الصالة الخضراء بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بمدينة الرياض.
وجاء ذلك بحضور الأميرة دليّل بنت نهار بن سعود آل سعود، نائب مدير دورة الألعاب السعودية، وعدد من مسؤولي القطاع الرياضي.

وأكد بن جلوي، أن النجاح الذي حققته الدورة العام الماضي، هو ثمرة لدعم واهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي العهد رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، للقطاع الرياضي.
وقال: "الألعاب السعودية تعد أحد أهم المبادرات التي تعكس رؤية القيادة للنهوض بالقطاع الرياضي وتحقيق التميز على مختلف الأصعدة، واليوم نحتفي بإطلاق جولة شعلة الألعاب السعودية 2023، التي ستسهم في منح جميع المواطنين والمقيمين في المملكة الفرصة للمشاركة في أكبر حدث رياضي وطني".

وأضاف: "لدورة الألعاب السعودية مردود إيجابي كبير على شباب وفتيات الوطن، تجلى أثره في النسخة الأولى من الدورة العام الماضي، حيث تعتبر بمثابة خطوة في طريق صناعة جيل قادر على الوصول إلى منصات التتويج وتحقيق الإنجازات، وبما يسهم في تحقيق العديد من المستهدفات المرتبطة ببرنامج جودة الحياة في إطار رؤية المملكة 2030".

وستجوب شعلة الألعاب السعودية 13 منطقة في جميع أنحاء المملكة، حيث ستحتفي أكثر من 20 مدينة بالشعلة وقيمها وأهدافها، وذلك في 66 موقعاً من أبرز المعالم الثقافية والتاريخية والحضارية والسياحية على مدى 30 يوماً.