رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصين تدعو إلى مؤتمر أممي عاجل لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

نشر
الأمصار

حث مبعوث الحكومة الصينية الخاص إلى الشرق الأوسط، تشاي جون، الأمم المتحدة، على عقد مؤتمر سلام مؤثر وواسع النطاق لحل الصراع الفلسطيني- الإسرائيلي في أسرع وقت ممكن.

 

 

وقال المبعوث الصيني، في بيان: «يجب على الأمم المتحدة أن تسهل عقد مؤتمر سلام دولي أكثر هيبة وتأثيرا وأوسع نطاقا بأسرع وقت ممكن»، مشيرا إلى أن تصاعد الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، أثبت مرة أخرى أنه لا يمكن تجاهل القضية الفلسطينية أو نسيانها.

 

وشدد المبعوث الصيني على أن المخرج من الحلقة المفرغة للصراع الفلسطيني الإسرائيلي هو العودة إلى خطة «الدولتين لشعبين»، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

 

الهلال الأحمر الفلسطيني: قوات الاحتلال تنذرنا بقصف مستشفى القدس في أي لحظة


أكدت ‏مديرة الإعلام في الهلال الأحمر الفلسطيني، أن هناك قصف مستمر وبشكل عنيف مستمر منذ يومين في محيط مستشفى القدس في غزة، مشددًا على أن قوات الجيش تنذرنا بأنها ستقصف مستشفى القدس في أي لحظة.

تحذير عاجل من إسرائيل للهلال الأحمر في غزة بقصف مستشفى القدس

وقالت مديرة الإعلام في الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الأحد، إنه من المستحيل تنفيذ طلب جيش الاحتلال الإسرائيلي بإخلاء 24 مستشفى في القطاع، مؤكدة أنه لا يمكن نقل المرضى من المستشفيات المطلوب إخلاؤها، معقبة: “انذرونا بقصف مستشقى القدس في أي لحظة”.

وكشف الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الجمعة، أنه تلقى إنذارًا من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي بوجوب إخلاء مستشفى القدس في غزة فورًا، وذلك على خلفية التصعيد العسكري الذي يتعرض له قطاع غزة خلال الفترة الأخيرة.

 

وفي وقت سابق، قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي بمجزرة وقصف مستشفى المعمداني في جنوب قطاع غزة، لتتحول الأماكن الآمنة في غزة إلى أماكن خطرة وتتعرض للقصف، وتسبب هذا القصف في قتل ما يزيد عن 475 مواطن ومدني فلسطيني من الأطفال والنساء.

وطالبت وزيرة الصحة الفلسطينية المجتمع الدولي وجميع المنظمات الدولية المعنية بالشأن الصحي وحقوق الإنسان، بالتدخل وحماية مستشفى القدس التابع لجمعية الهلال الأحمر، وفق ما ذكرت بي بي سي، كما أنها ناشدت المجتمع الدولي بالتحرك لوقف إسرائيل عن قصف المستشفى الذي يهدد بقصفه.

وأوضحت وزيرة الصحة الفلسطينية، أنه على المجتمع الدولي التدخل قبل فوات الأوان، حتى لا تتكرر مجزرة مستشفى المعمداني مرة أخرى.