رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اتحاد الطاولة المصري يلغي حفل افتتاح بطولة الناشئين تضامنا مع فلسطين

نشر
الأمصار

قرر الاتحاد المصري لتنس الطاولة إلغاء حفل افتتاح البطولة الدولية للناشئين والناشئات لتنس الطاولة، التى تقام فى الفترة من 23 إلى 29 أكتوبر الجارى على مجمع صالات حسن مصطفى.

جاء قرار اتحاد تنس الطاولة تضامنًا مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض للقصف المتكرر على يد الكيان الصهيوني الغاشم.

من ناحية أخرى، أكدت 23 دولة مشاركتها فى البطولة مختلف دول العالم بمشاركة أكثر من 250 لاعبا ولاعبة فى المراحل السنية المختلفة، حيث يشارك فى منافسات الفئات العمرية تحت 11  و13 ، 15، 17، 19 عاما.

ووفقا لبرنامج البطولة سيقام خلال الأيام الثلاثة الأولى 23 و 24 و 25 أكتوبر منافسات الناشئين، وفي اليوم التالي تبدأ منافسات الزوجي المختلط  وتقام أيام 26 و 27 و 28 أكتوبر منافسات الناشئات ثم منافسات الزوجي المختلط. 

يذكر أن مجمع صالات حسن مصطفى استضاف في الفترة الماضية معسكر الاتحاد الدولي وشهد لأول مرة مشاركة منتخب الصين في معسكر مشترك مع منتخب مصر وبعض المنتخبات الأفريقية.

وتواجد في المعسكر 56 لاعبًا ولاعبة بواقع 20 لاعبًا مصريًا، و16 من الصين، و20 لاعبًا من بعض الدول الأفريقية.

كانت قد نجحت مصر في استضافة البطولة الدولية العام الماضي في صالة استاد القاهرة والتي شهدت مشاركة كبيرة من مختلف الدول.

الاتحاد المصري لتنس الطاولة ينعي "رئيس الاتحاد الفلسطيني"

نعى الاتحاد المصري لتنس الطاولة برئاسة معتز عاشور، محمد الدلو رئيس الاتحاد الفلسطينى، الذى استشهد الأسبوع الماضي وبعض أفراد عائلته.

وتوفى رئيس الاتحاد الفلسطينى في إحدى الغارات الغاشمة التي استهدفت منزلة في قطاع غزة.

ونشرت صفحة اتحاد تنس الطاولة نعيا فى الفقيد جاء فيه: “إنا لله وإنا إليه راجعون.. ينعي الاتحاد المصري لتنس الطاولة برئاسة المحاسب/معتز عاشور ومجلس الإدارة وأسرة تنس الطاولة المصرية فقيد كرة الطاولة العربية الشهيد/ محمد الدلو - رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة”.

أضافت: “والذي استشهد هو والعديد من أفراد عائلته في إحدى الغارات الغاشمة التي استهدفت منزلة في قطاع غزة.داعين الله عزّ وجل أن يتغمدهم بالرحمة والمغفرة ويهلمنا جميعاً الصبر والسلوان”.

 

بنزيما: كل صلواتنا لأهل غزة ضحايا القصف الظالم

وجه النجم الفرنسي كريم بنزيما، أسطورة ريال مدريد الاسباني ونجم اتحاد جدة السعودي الحالي، دعمه الكامل للقضية الفلسطينية من خلال تغريدة عبر حسابه بموقع "إكس".

ونشر بنزيما تغريدة قال فيها، "كل صلواتنا من أجل سكان غزة الذين يقعون مرة أخرى ضحايا لهذه القصف الظالم الذي لا يستثني النساء ولا الأطفال".

 

وكان العديد من نجوم الكرة العالمية قد وجهوا رسائل دعم للقضية الفلسطينية بعد العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، والذي راح ضحيته الآلاف من الأبرياء.

كانت المقاومة الفلسطينية قد تمكنت في السابع من أكتوبر من إلحاق ضرر غير مسبوق بجيش الكيان الصهيوني، قبل أن يلجأ الأخير إلى أساليبه المعروفة، بقصف المدنيين.

ومن نجوم الكرة المصرية الذين دعموا فلسطين، محمد النني لاعب أرسنال الإنجليزي، محمود كهربا لاعب الأهلي، محمود شيكابالا وأحمد زيزو ثنائي الزمالك، محمد شريف لاعب فريق الخليج السعودي.