رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس: الهيئة الوطنية للوقاية من التعذيب تحتفي بذكرى تأسيسها بالتضامن مع فلسطين

نشر
الأمصار

احتفت الهيئة الوطنية للوقاية في تونس من التعذيب بذكرى تأسيسها بالتضامن مع فلسطين، تحت شعار رفعته الهيئة الوطنيّة للوقاية من التعذيب وغيره من ضروب المعاملة أو العقوبة القاسية أو اللاإنسانيّة أو المهينة في الذكرى العاشرة لتأسيسها. 

تونس.. تظاهرات تُطالب برحيل السفير الفرنسي

اندلعت تظاهرات أمام السفارة الفرنسية في العاصمة تونس، للمطالبة برحيل السفير والتعبير عن دعم الفلسطينيين في الحرب الجارية بين إسرائيل وحركة حماس.

وانتقد العديد من التونسيين باريس لدعمها إسرائيل في حربها مع حركة حماس الفلسطينية في غزة. وشارك في المظاهرة عدد من الشخصيات السياسية ونشطاء في المجتمع المدني التونسي، وسط العاصمة تونس، قبل أن يتوجه المتظاهرون إلى السفارة الفرنسية التي انتشرت حولها قوة من الشرطة.

ودعا المتظاهرون إلى "تجريم التطبيع مع إسرائيل، سواء على الصعيد الرسمي أو الاقتصادي أو حتى الفردي"، وهتفوا بشعارات تستنكر الموقفين الفرنسي والأمريكي من الحرب الحالية.

تونس: موقفنا واضح في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني

شدد وزير الشئون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمار، على موقف بلاده الثابت في الدفاع عن القضية الفلسطينية.

وأضاف وزير الشئون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، قائلًا: القضية الفلسطينية قضية مبدئية، وهى قضية الشعب الفلسطينى وحقوقه" كما نفى في الوقت ذاته تدخل بلاده في الشؤون الداخلية الفلسطينية. 

نتنياهو: إسرائيل ستواصل القتال ولن تتخلى عن المحتجزين لدى حماس

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم السبت، مواصلة الجهود لتحرير جميع المحتجزين لدى حركة "حماس".

وقال نتنياهو: "لن نتخلى عن جهود تحرير جميع المحتجزين"، مضيفًا: "في الوقت نفسه سنواصل القتال حتى النصر".

بايدن يعلق على إطلاق حماس لأمريكيتين: نشكر قطر وإسرائيل

علق الرئيس الأمريكي جو بايدن، على إطلاق حماس سراح رهينتين أمريكيتين الجمعة، مشددًا على أن حماس أطلقت سراح الرهينتين الأمريكيتين جوديث وناتالي رعنان ونشكر قطر وإسرائيل على هذا المسعى.

بيان عاجل من بايدن

استجابة لجهود قطرية، أعلنت حركة حماس، اليوم الجمعة، إطلاق سراح محتجزتين أمريكيتين لديها، وذلك من أجل دواع إنسانية، وهو ما أكد به الناطق باسم “القسام”.

قرار عاجل من حماس

في سياق متصل، أكد أبو عبيدة، الناطق باسم كتائب القسام، أن إطلاق سراح محتجزين أميركيتين يأتي استجابةً لجهودٍ قطرية، (أُم وابنتها) لدواعٍ إنسانية، قائلًا: "نُثبت للشعب الأميركي والعالم أن ادعاءات بايدن وإدارته الفاشيّة هي ادعاءات كاذبة لا أساس لها من الصحة".