رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جوارديولا يدعم هالاند للتتويج بالكرة الذهبية ويؤكد صعوبة مواجهة برايتون

نشر
الأمصار

دعم الإسباني بيب جوارديولا، مدرب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، لاعب الفريق النرويجي إيرلينج هالاند للفوز بالكرة الذهبية، رغم صعوبة المنافسة مع الأسطورة ليونيل ميسي، مؤكدا فى الوقت نفسه صعوبة مواجهة برايتون المرتقبة بين الفريقين غداً.

وقال جوارديولا خلال المؤتمر الصحفي للمباراة، "مباراة برايتون ستكون أحد أصعب الاختبارات التى سيواجهها مانشستر سيتي هذا الموسم".

أضاف بيب،  "دي زيربي حول برايتون إلى نادٍ كبير، لقد رحل أليكسيس ماك أليستر، ورحل كولويل، ويواصلون اللعب بمستوى جيد، الأشياء البسيطة التى يقومون بها يقومون بها بشكل مثالي".

وعن الخصم قال مدرب مان سيتى، "دائمًا ما يجدون الرجل المناسب فى المركز المناسب، ليترك اللاعب حرًا، أرى كرة القدم بهذه الطريقة كفريق يلعب ببطء شديد، ثم بعد ذلك سريعًا فى الهجمات المرتدة".

وأضاف بيب، "نحن لا نلعب بطريقة مماثلة، إنهم فريدون من حيث الطريقة التي يلعبون بها، نحن أكثر قتالاً دون الكرة، نضغط بقوة، نريد الكرة كما يريدونها، لكن الطريقة التي يلعبون بها يفعلون ذلك أيضاً".

وفى سياق مختلف، يتنافس ميسي وهالاند على لقب الكرة الذهبية التي سيتم الإعلان عنها نهاية الشهر الجارى، وترجح التقارير كفة الأرجنتيني المتوج بمونديال قطر 2022 مع التانجو.

وعن المرشحين للفوز بالجائزة قال جوارديولا، "الكرة الذهبية يجب أن يفوز بها هالاند؟ نعم، لكن ميسي فى أسوأ موسم له أفضل من البقية.. واقعيًا أريد أن أقول إيرلينج لأنه ساعدنا، لكن ليو فاز بكأس العالم".

وأضاف بيب، "قلت دائمًا إن الكرة الذهبية يجب أن تكون قسمين: واحدة لـ ليونيل يسي والأخرى للآخرين".

وعن الإصابات قال، "لا توجد إصابات في الفريق والجميع جاهز باستثناء كيفن دي بروين كما أكد بيب غوارديولا في المؤتمر الصحفي".

جوارديولا يوضح موقفه من تدريب يوفنتوس بدلًا من أليجري

كشف المدرب الإسباني، بيب جوارديولا، عن موقفه من تدريب نادي يوفنتوس الإيطالي في وقت سابق خلفًا للمدرب ماسيمليانو أليجري.

وكانت العديد من التقارير في 2019 قد أكدت أن إدارة البيانكونيري قد دخل في مفاوضات مع مدرب السيتي الحالي من أجل تولي القيدة الفنية للفريق خلفًا لأليجري.

وأثناء تواجده في إيطاليا لحضور مؤتمر صحفي، سُئل جوارديولا عن ما إذا قد دخل في مفاوضات بالفعل لقيادة فريق السيدة العجوز في 2019.

ورد جوارديولا قائلًا: “أنا ويوفنتوس لم نكن في محادثات أبدًا،لكن أنا أحب إيطاليا حقًا، وكثيرًا ما آتي إلى هنا في العطلة”.

وأضاف مدرب السيتي عن أليجري: “يعتقد أنه سيفوز بالطريقة التي يلعب بها، ودي زيربي (مدرب برايتون) أيضًا يعتقد سيفوز بأسلوبه. يقال أن أليجري لا يريد الجماليات في الملعب، إنه يريد الفوز ويعتقد أنه سيفعل ذلك بهذه الطريقة”.

جوارديولا يحقق رقمًا قياسيًا جديدًا في دوري أبطال أوروبا

أصبح جوارديولا ثاني أكثر المدربين تحقيقًا للانتصارات في دوري أبطال أوروبا، برصيد 103 مباراة، متفوقًا على السير أليكس فيرجسون، المدرب التاريخي لـ مانشستر يونايتد.

ويسبق جوارديولا في القائمة، الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لـ ريال مدريد، والذي حقق الانتصار في 109 مباراة.