رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جوارديولا يوضح موقفه من تدريب يوفنتوس بدلًا من أليجري

نشر
الأمصار

كشف المدرب الإسباني، بيب جوارديولا، عن موقفه من تدريب نادي يوفنتوس الإيطالي في وقت سابق خلفًا للمدرب ماسيمليانو أليجري.

وكانت العديد من التقارير في 2019 قد أكدت أن إدارة البيانكونيري قد دخل في مفاوضات مع مدرب السيتي الحالي من أجل تولي القيدة الفنية للفريق خلفًا لأليجري.

 

وأثناء تواجده في إيطاليا لحضور مؤتمر صحفي، سُئل جوارديولا عن ما إذا قد دخل في مفاوضات بالفعل لقيادة فريق السيدة العجوز في 2019.

 

 

ورد جوارديولا قائلًا: “أنا ويوفنتوس لم نكن في محادثات أبدًا،لكن أنا أحب إيطاليا حقًا، وكثيرًا ما آتي إلى هنا في العطلة”.

وأضاف مدرب السيتي عن أليجري: “يعتقد أنه سيفوز بالطريقة التي يلعب بها، ودي زيربي (مدرب برايتون) أيضًا يعتقد سيفوز بأسلوبه. يقال أن أليجري لا يريد الجماليات في الملعب، إنه يريد الفوز ويعتقد أنه سيفعل ذلك بهذه الطريقة”.

 

جوارديولا يحقق رقمًا قياسيًا جديدًا في دوري أبطال أوروبا

 

أصبح جوارديولا ثاني أكثر المدربين تحقيقًا للانتصارات في دوري أبطال أوروبا، برصيد 103 مباراة، متفوقًا على السير أليكس فيرجسون، المدرب التاريخي لـ مانشستر يونايتد.

 

ويسبق جوارديولا في القائمة، الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لـ ريال مدريد، والذي حقق الانتصار في 109 مباراة.

جوارديولا: مواجهة أرسنال لن تحسم لقب البريميرليج

أكد بيب جوارديولا، المدير الفنى لفريق مانشستر سيتى الإنجليزى، أن مواجهة أرسنال، المقرر لها بعد غد الأحد فى الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي، لن تكون حاسمة على لقب البريميرليج بالموسم الحالى 2023-2024.

وقال جوارديولا فى المؤتمر الصحفى للمباراة، "بالتأكيد سيكونون منافسين على اللقب بجانب ليفربول، لم نلعب 10 مباريات حتى الآن علينا أن ننتظر لكن الأندية الكبيرة هي التي تكون متنافسة دائما".

وأضاف جوارديولا أن مواجهة أرسنال ستكون واحدة من أصعب التحديات هذا الموسم، مؤكداً أن المواجهة فى وقت مبكر نسبياً من الموسم، لن يكون حاسما فيما يتعلق بالسباق على اللقب.

وأوضح مدرب مانشستر سيتى "لقد عاد أرسنال عندما كنت صبيا صغيرا وبدأت العمل كمدير فني في برشلونة، أعلم أنهم قاتلوا فريق مانشستر يونايتد بقيادة السير أليكس فيرجسون، ثم لم يكونوا هناك لسنوات عديدة ولكنهم عادوا الآن".

 

واستكمل جوارديولا تصريحاته عن أرسنال قائلا، "إنه منافس نعم، وعندما ترى في الجدول أنك ستذهب إلى استاد الإمارات فالأمر أصعب كما تعلم".

وقاد جوارديولا فريقه مانشستر سيتى للفوز الثانى فى دور المجموعات على لايبزيج بنتيجة 1-3 فى إطار مباريات الجولة الثانية من مرحلة مجموعات دورى الأبطال.

وأكد فابرزيو رومانو، خبير سوق الانتقالات فى أوروبا وصحفى سكاى سبورتس، أن جوارديولا أصبح هو الوصيف فى أكثر المدربين فوزًا فى دورى أبطال أوروبا برصيد 103 مباريات خلف كارلو أنشيلوتى مدرب ريال مدريد برصيد 109 مباريات.