رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جوارديولا: مواجهة أرسنال لن تحسم لقب البريميرليج

نشر
الأمصار

أكد بيب جوارديولا، المدير الفنى لفريق مانشستر سيتى الإنجليزى، أن مواجهة أرسنال، المقرر لها بعد غد الأحد فى الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي، لن تكون حاسمة على لقب البريميرليج بالموسم الحالى 2023-2024.

وقال جوارديولا فى المؤتمر الصحفى للمباراة، "بالتأكيد سيكونون منافسين على اللقب بجانب ليفربول، لم نلعب 10 مباريات حتى الآن علينا أن ننتظر لكن الأندية الكبيرة هي التي تكون متنافسة دائما".

وأضاف جوارديولا أن مواجهة أرسنال ستكون واحدة من أصعب التحديات هذا الموسم، مؤكداً أن المواجهة فى وقت مبكر نسبياً من الموسم، لن يكون حاسما فيما يتعلق بالسباق على اللقب.

وأوضح مدرب مانشستر سيتى "لقد عاد أرسنال عندما كنت صبيا صغيرا وبدأت العمل كمدير فني في برشلونة، أعلم أنهم قاتلوا فريق مانشستر يونايتد بقيادة السير أليكس فيرجسون، ثم لم يكونوا هناك لسنوات عديدة ولكنهم عادوا الآن".

واستكمل جوارديولا تصريحاته عن أرسنال قائلا، "إنه منافس نعم، وعندما ترى في الجدول أنك ستذهب إلى استاد الإمارات فالأمر أصعب كما تعلم".

وقاد جوارديولا فريقه مانشستر سيتى للفوز الثانى فى دور المجموعات على لايبزيج بنتيجة 1-3 فى إطار مباريات الجولة الثانية من مرحلة مجموعات دورى الأبطال.

وأكد فابرزيو رومانو، خبير سوق الانتقالات فى أوروبا وصحفى سكاى سبورتس، أن جوارديولا أصبح هو الوصيف فى أكثر المدربين فوزًا فى دورى أبطال أوروبا برصيد 103 مباريات خلف كارلو أنشيلوتى مدرب ريال مدريد برصيد 109 مباريات.


هالاند يوافق على تمديد تعاقده مع مانشستر سيتي

كشفت تقارير صحفية إنجليزية، أن نادي مانشستر سيتي اقترب من تمديد عقد نجمه النرويجي إيرلينج هالاند، والذي سيكون بمثابة ضربة لخطط الانتقالات المستقبلية لريال مدريد، حيث يرغب النادي الملكي منذ فترة طويلة في التعاقد معه.

وارتبط النادي الملكي بالمهاجم النرويجي الشاب، لكنهم لم يتمكنوا من إبرام اتفاق مع بوروسيا دورتموند خلال فترات الانتقال السابقة، وفى النهاية انتقل هالاند إلى السيتي بقيمة 51 مليون جنيه إسترليني فى صيف 2022.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية، أن السيتي حريص على تمديد عقد هالاند لمدة 12 شهرًا أخرى على الأقل، علماً بأن عقده الحالى ممتد حتى يونيو 2027.

وأشارت الصحيفة إلى أنه من المتوقع أن يتم إجراء المزيد من المحادثات بشأن الشرط الجزائي ضمن هذا العقد، مع إدراج شرطين في اتفاقيته الأولية، أحدهما يتعلق بمستقبل بيب جوارديولا كمدير فنى للفريق.

ويأمل السيتي في التوصل إلى حل وسط قريبا، مع بقاء ريال مدريد يراقب من بعيد، حيث يرغبون في جلب هالاند إلى ملعب "سانتياجو برنابيو"، في الوقت الذي ينتظر فيه النادي الملكي كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان في صيف 2024 عندما يصل إلى نهاية عقده في باريس سان جيرمان.

واندمج هالاند بسرعة مع مانشستر سيتي، وأحرز 52 هدفًا فى جميع المسابقات بالموسم الماضي، والذى توج فيه بالثلاثية مع فريقه.