رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا.. الدبيبة: أدعو النائب العام لفتح تحقيق شامل في وقائع درنة وبنغازي

نشر
الأمصار

وجه رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبدالحميد الدبيبة، اليوم الخميس، الدعوة مجددا إلى النائب العام لفتح تحقيق شامل في وقائع ( استخدام القوة لعزل مدن كاملة وقطع الاتصالات عنها) ، مشيرا إلى أحداث جرت في مدينتي درنة وبنغازي.

وقال " الدبيبة " في كلمته في اجتماع مجلس وزراء الثامن للعام الجاري اليوم الخميس بطرابلس نرفض قيام أي جهة عسكرية أو أمنية أو تحت أي اسم أو شعار بعزل مدن كاملة عن العالم وقطع الاتصالات عن أهلها ونقلهم بحجة فرض الأمن إلى العصور الوسطى.

وأضاف قائلا حدث هذا في درنة، فبعد جهود إرجاع الاتصالات إلى المدينة، قطعت مجددا بشكل متعمد في الوقت الذي كانت فيه المدينة بأشد حاجة للاتصالات ، كما عاشت بنغازي في الأسبوع قبل الماضي أسبوعا كاملا ، أكثر 180 ساعة متواصلة دون اتصالات أو إنترنت وعزلت تماما عن العالم وتزامن ذلك مع اشتباكات في حي سكني مأهول بالسكان خلف قتلى وجرحى ودمار.

وقال أجدد دعوتي للنائب العام لفتح تحقيق شامل في هذه الوقائع التي تمثل تطورا جديدا وخطيرا في استخدام القوة ضد شعبنا من عزل مدن كاملة وقطع الاتصالات عنها تحت ذرائع تحتاج إلى تحقيقات وإحالة المذنبين فيها إلى العدالة.. لا زالت الحقيقة غائبة بعد أن رأى الجميع تسييس التحقيقات الأمنية وإخراجها إعلاميا بشكل سمج لا يقبله عاقل .

ليبيا: سلاحنا جاهز ومستعدون للقتال في غزة

قال المندوب الليبي خلال اجتماع منظمة التعاون الإسلامي، إن المقاتلين في ليبيا جاهزون للدخول إلى قطاع غزة والقتال إلى جانب الفلسطينيين.

وأضاف في كلمة له، أن ليبيا لا تخشى في قول الحق لومة لائم، وأن بلاده داعمة للقضية الفلسطينية والمقاومة بلا تردد، مؤكدا أن ليبيا لا تخاف من المجتمع الدولي.

وشدد على أن ليبيا تؤمن بالقضية الفلسطينية وتدعمها قلبا وقالبا.

وقال "هناك أمور أخرى تقوم بها دولتي لا داعي للحديث عنها حتى لا تعتبر مزايدة. سنقدم كل ما نملك.

لو كان هناك آلية لفتح الحدود لعملنا على نقل كل السلاح الموجود في ليبيا إلى غزة. جميع مقاتلينا مدربون وجاهزون للقتال. وأنا مسؤول عن كلامي".

ورفض الاجتماع الوزاري الاستثنائي لمنظمة التعاون الإسلامي، بشكل قاطع دعوات تهجير سكان قطاع غزة، مؤكدا على دعم ثبات الشعب الفلسطيني على أرضه.

وترأّس وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، اجتماعا عاجلا مفتوح العضوية للجنة التنفيذية للمنظمة على المستوى الوزاري، بمقر الأمانة العامة في جدة، وذلك لبحث عدوان الاحتلال على غزة، محذرا من تصاعد اعتداءات جيش الاحتلال وإرهاب المستوطنين في القدس الشريف والضفة الغربية.