رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفير فلسطين بالقاهرة: مواقف مصر صلبة ونثمن رفضها مخطط تهجير أهل غزة

نشر
الأمصار

وجه السفير دياب اللوح سفير فلسطين بالقاهرة، الشكر للدولة المصرية والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على المواقف التي وصفها بالصلبة الرائعة، إلى تأتى فى جانب الشعب والقضية الفلسطينية، وحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيريه وإقامة دولته المستقلة على أرضه.


وأضاف، خلال تصريحات تليفزيونية: "أثمن ما عبر عنه الرئيس السيسي من رفض كل مخططات التوطين والتهجير وإفراغ الأرض من سكانها وشعبها"، مشيرا إلى أن القانون الدولي يحظر على المحتل أن ينقل سكانها من مدينة إلى أخرى، وإسرائيل لا تريد فقط نقل السكان من مدينة إلى أخرى، ولكنها تريد توزيعهم على دول أخرى.



وتابع: "نرفض كل المخططات القديمة والحديثة التي تتحدث عن نقل الشعب الفلسطيني من أرضه، وبرغم المجازر نتمسك البقاء على هذه الأرض حتى لو أحرقها ودمرها الاحتلال".

ولفت إلى أن الشعب الفلسطيني يعيش كارثة إنسانية وعقوبات جماعية تطال كل الشعب الفلسطيني من النساء والشيوخ والأطفال، ولدينا 15 ألف بين شهيد وجريح، والصور تعكس حجم الدمار الشامل وما يتعرض له الشعب من قصف عنيف وغاشم وما يتعرض له من مجازر على مدار الساعة، منوها أن قطاع غزة بدون كهرباء ومياه للشرب ومواد طبية.

وفي وقت سابق، علق سفير فلسطين في الجزائر، فايز أبو عيطة، على ما تتعرض له بلاده خلال الفترة الحالية من قصف إسرائيلي مستمر على قطاع غزة، مشددًا على أن بلاده تقدر كل المواقف العربية وتثمنها وتطلب من العرب زيادة ضغوطهم ورفع سقف مواقفهم.

 قصف إسرائيلي مستمر على قطاع غزة

وأوضح سفير فلسطين لدى الجزائر، أنه يدرك أن الدول العربية تتعرض لضغوط جمة، مضيفًا: “الجزائريون ينظمون وقفات مستمرة وداعمة لفلسطين، والقيادة الجزائرية لم تتوانَ عن الشعب الفلسطيني على كل المستويات”.

وأشار إلى أنه يثمن موقف مصر فيما يتعلق برفض تهجير الفلسطينيين إلى مصر، ومشددًا على أنَّ الشعب الفلسطيني يتعرض لإبادة وتجويع وتعطيش وقتل، متابعًا: “نوجه نداءً للأشقاء العرب برفع سقف مواقفهم السياسية في مواجهة الضغوطات التي تمارس من قبل الولايات المتحدة الأمريكية وأن يسعوا عبر كل المحافل الدولية لوقف هذه المجزرة المستمرة بحق الشعب الفلسطيني، والأهم من ذلك أن يصمد الشعب الفلسطيني على أرضه”.