رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قصف إسرائيلي يضرب مدينة رفح جنوب غزة ويُنهي حياة 14 شخصًا

نشر
الأمصار

أسفر "قصف إسرائيلي" استهدف منزلاً في منطقة غرب مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، عن استشهاد 14 شخصًا وإصابة العشرات في حصيلة أولية، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الخميس.

يأتي ذلك بعدما أعلن الرئيس الأمريكي "جو بايدن" مساء أمس أنه اتفق مع الرئيس عبد الفتاح السيسي على فتح معبر رفح للسماح بدخول نحو 20 شاحنة تحمل مساعدات إنسانية إلى غزة.

وقال بايدن في تصريحات على متن طائرته الرئاسية في طريقه إلى واشنطن عائدًا من زيارة إلى تل أبيب، إن السيسي "يستحق الكثير من التقدير الحقيقي؛ لأنه كان متعاونًا".

كتائب القسام تقصف "تل أبيب" بصواريخ بعيدة المدى ردًا على الاحتلال

أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة "حماس"، قصف مدينة تل أبيب بصواريخ بعيدة المدى ، مُؤكدة أن القصف يأتي "ردًا على المجازر الصهيونية بحق المدنيين"، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الخميس.

وأكدت كتائب القسام أن قصف مدينة تل أبيب يأتي "ردًا على المجازر الصهيونية بحق المدنيين"، ودوت صفارات الإنذار في مناطق تل أبيب وبتاح تكفا بمنطقة الوسط.

ويأتي إطلاق الصواريخ خلال تنفيذ طائرات الجيش الإسرائيلي غارات متواصلة عنيفة وضخمة على مناطق متفرقة بقطاع غزة، ما أسفر عن سقوط عدد من الشهداء والجرحى.

الاحتلال الإسرائيلي يقصف مُجددًا مُحيط "كفرشوبا" جنوبي لبنان

قصفت طائرات تابعة لـ "جيش الاحتلال الإسرائيلي"، منطقة مفتوحة في مُحيط كفرشوبا في القطاع الشرقي من جنوب لبنان، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الخميس.

وقالت "القناة 12 العبرية"، إن الطائرات الإسرائيلية قصفت أهدافًا لحزب الله اللبناني في المنطقة.

ومساء أمس، أعلن حزب الله أن اثنين من أعضائه لقيا حتفهما في جنوب لبنان، مشيرًا إلى أنهما سقطا أثناء القتال.

حزب الله اللبناني يستهدف مواقع ‏إسرائيلية ‏ويُصيب عدد من الجنود

أعلن "حزب الله اللبناني"، استهداف مواقع إسرائيلية جنوبي لبنان بمختلف أنواع ‏الأسلحة الصاروخية والرشاشة وتحقيق إصابات مباشرة فيها، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في نبأ عاجل لها، اليوم الخميس.

وقال "حزب الله" في بيان له: "قامت مجموعة الشهيدين علي حسن حدرج وعلي رائف فتوني في المقاومة ‏الإسلامية عصر هذا اليوم في 18-10-2023 بإستهداف موقع الطيحات ‏للمرة الثانية هذا اليوم بالأسلحة المناسبة". ‏

بيان حزب الله اللبناني

وذكر الحزب في بيان إضافي: "قامت مجموعة الشهيدين حسين فصاعي وأحمد قصاص في المقاومة ‏الإسلامية عصر هذا اليوم في 18-10-2023 باستهداف موقع المطلة ‏بالأسلحة المناسبة".‏

وأضاف في بيان آخر: "قامت مجموعة الشهيدين حسين كمال المصري وعلي يوسف علاء الدين في المقاومة الاسلامية عصر هذا اليوم ‌18-10-2023 باستهداف موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا ومزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالقذائف الصاروخية والأسلحة المتنوعة من بينها سلاح 57 ملم، مما أدى إلى تحقيق إصابات مباشرة في الموقع".

وصدر عنه بيانًا آخر قال فيه: "ردا على الاعتداءات الصهيونية بحق المدنيين اللبنانيين قامت ‏مجموعة ‏الشهيدين محمود بيز ومهدي عطوي في ‏المقاومة الإسلامية عصر اليوم ‏الاربعاء 18 أكتوبر 2023 بمهاجمة موقع ‏المالكية الصهيوني بمختلف أنواع ‏الأسلحة الصاروخية والرشاشة وتمت ‏إصابته بشكل مباشر مما أدى إلى ‏إصابة عدد من الجنود وتدمير جزء ‏كبير من تجهيزاته الفنية".

وكان "حزب الله" قد أعلن في وقت سابق من اليوم استهداف مواقع إسرائيلية عدة ودبابة ميركافا،عند الحدود الجنوبية، حيث أكد الحزب تحقيق إصابات مؤكدة بين قتيل وجريح في صفوف الجيش الإسرائيلي.

وقد وافقت الحكومة الإسرائيلية على إجلاء المستوطنين حتى مسافة 5 كم من الحدود مع لبنان.

وفي وقت سابق، أمرت الحكومة الإسرائيلية بإخلاء المستوطنات الواقعة على بعد 5 كم عن الحدود الشمالية مع لبنان، بعد قرار قبل أيام بإخلاء 28 مستوطنة تبعد 2 كم عن الحدود.