رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نتنياهو لـ بايدن: " لن نسمح بدخول المساعدات الإنسانية إلى غزة"

نشر
نتنياهو وبايدن
نتنياهو وبايدن

طالب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، الرئيس الأمريكي "جو بايدن"، بعودة المُختطفين عند حماس، مُؤكدًا أنه لن يسمح بدخول المساعدات الإنسانية من الغذاء والدواء إلى قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الخميس.

وأكد نتنياهو مُخاطبًا المواطنين الإسرائيليين من الكريا في تل أبيب أنه يعمل مع بايدن على إعادتهم بأي طريقة ممكنة. لافتًا، حتى إعادتهم، إلى "أننا نُطالب بزيارة الصليب الأحمر لمختطفينا".

وقال: "هذه هي المرة الأولى التي يأتي فيها رئيس الولايات المتحدة إلى إسرائيل في أثناء الحرب. وقد تحدثت معه عن الفظائع التي مررنا بها. عن الفجيعة الأليمة والحزن الرهيب اللذين اصابانا جميعا. عن شجاعة مقاتلينا. عن شجاعة مواطنينا ووحدتنا الداخلية".

وأضاف نتنياهو: "لقد جاء الرئيس بايدن إلى هنا ليس فقط بالكلمات المؤثرة والمطمئنة التي لامست قلب الأمة بأكملها، بل جاء إلى هنا بالأفعال: في اجتماعنا اليوم اتفقنا على الإجراءات التي تضمن استمرار حربنا العادلة. واتفقنا على تعاون من شأنه أن يغير المعادلة في كافة القطاعات، وهو يساعدنا على تحقيق أهداف حربنا". على حد تعبيره.

رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي يكشف كواليس اجتماعه مع بايدن

صرح رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، "بنيامين نتنياهو"، بأن الرئيس الأمريكي، "جو بايدن"، تعهد بتقديم مساعدات عسكرية هائلة وغير مسبوقة لإسرائيل، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، مساء الأربعاء.

وأضاف نتنياهو، أن "بايدن قال لي إن أمريكا ستزودنا بأسلحة تزيد من قدرتنا على القتال".

ومُنذ قليل، قال نتنياهو، إن المساعدات الإنسانية التي سيتم إرسالها ستكون للمدنيين في جنوب قطاع غزة فقط.

وفي وقت سابق من اليوم، قال نتنياهو، إنه لن يتم منع مصر من إيصال المساعدات للمدنيين في جنوب قطاع غزة.

أمريكا تُؤكد: إسرائيل وافقت على إدخال المساعدات من مصر إلى غزة

أكد الرئيس الأمريكي، "جو بايدن"، أن إسرائيل وافقت على إدخال المساعدات من مصر إلى غزة، قائلاً " طالبت اليوم الحكومة بالعمل على إيصال المساعدات إلى المدنيين في غزة".

وتابع بايدن، في مؤتمر صحفي خلال زيارته لإسرائيل، أنّ "هناك إسرائيليون وأمريكيون أخذوا رهائن وارتكبت فظائع شنيعة بحقهم"، مُضيفًا "لن نقف مكتوفي الأيدي مجددا، وأقول لعائلات الرهائن لستم وحدكم ونعمل على إعادتهم مع شركائنا في المنطقة".

تعليق مُفاجئ من "ماكرون" بعد قصف الاحتلال مستشفى المعمداني بغزة

أكد الرئيس الفرنسي، "إيمانويل ماكرون"، أن لا شيء يُمكنه أن يُبرر قصف مستشفى، ولا شيء يُمكنه أن يُبرر استهداف المدنيين في غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام فرنسية، الأربعاء.

جاء ذلك تعليقًا على القصف الذي استهدف مدنيين بمستشفى الأهلي المعمداني بوسط قطاع غزة مساء أمس الثلاثاء والذي أوقع مئات الضحايا. 

وقال ماكرون في تغريدة على موقع "إكس" (تويتر سابقًا)، إن "فرنسا تُدين بشدة الهجوم الذي استهدف مستشفى المعمداني في غزة والذي تسبب في سقوط العديد من الضحايا المدنيين"، مُشددًا على ضرورة "تسليط الضوء" على هذا الهجوم. 

وصرح الرئيس الفرنسي، أنه يُطالب بفتح الممرات الإنسانية في قطاع غزة "بدون تأخير"، وذلك للتخفيف على مُعاناة الفلسطينيين.

وكانت المتحدثة باسم الخارجية الفرنسية قد أكدت، في بيان في وقت سابق، إدانة فرنسا للقصف الذي استهدف المستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة، والذي أودى بحياة عدد كبير للغاية من الضحايا المدنيين الفلسطينيين.