رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ولي عهد السعودية مُعلقًا على استهداف المدنيين في غزة: "جريمة شنيعة"

نشر
محمد بن سلمان
محمد بن سلمان

أكد ولي العهد السعودي، "محمد بن سلمان"، أن استهداف المدنيين في غزة "جريمة شنيعة واعتداء وحشي"، حسبما أفادت وسائل إعلام سعودية، اليوم الخميس.

كما أكد بن سلمان، خلال مباحثات مع رئيس الوزراء الياباني، فوميو كيشيدا، ضرورة العمل على توفير الحماية للفلسطينيين.

وشدد ولي العهد على ضرورة بذل الجهود لعدم اتساع رقعة العنف لتلافي تداعياته الخطيرة.

وأشار إلى أنه يجب تعزيز الجهود لوقف العمليات العسكرية بغزة.

وأكد محمد بن سلمان، أهمية تهيئة الظروف لعودة الاستقرار لحصول الشعب الفلسطيني على حقوقه.

محمد بن سلمان يُؤكد: السعودية ستُواصل وقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني

أكد ولي العهد السعودي "الأمير محمد بن سلمان"، خلال اتصال هاتفي مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبو مازن"، أن السعودية ستُواصل وقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، الثلاثاء.

وأفادت وكالة "وفا" بأن "عباس وضع ولي العهد السعودي في صورة آخر التطورات في الأرض الفلسطينية المحتلة".

وقدم جزيل الشكر للسعودية ولخادم الحرمين الشريفين ولسمو ولي العهد، مقدرا عاليا مواقف السعودية الثابتة والجهود التي تبذلها لدعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

كما أكد الأمير محمد بن سلمان بدوره، أن السعودية ستواصل وقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني.

وشدد على أن السعودية تبذل جهودا كبيرة لعودة الهدوء والاستقرار.

وقالت وكالة "أ ف ب" إن الهجوم المباغت الذي شنته حماس ضد إسرائيل، أعاد تركيز الأنظار على القضية الفلسطينية ووجه ضربة للزخم الذي اكتسبه مسعى واشنطن لإبرام اتفاق تطبيع بين إسرائيل والسعودية.

وأطلقت حركة حماس أمس السبت عملية "طوفان الأقصى" تم خلالها استهداف إسرائيل بعدة آلاف من الصواريخ من قطاع غزة، كما نفذ المقاتلون الفلسطينيون عمليات نوعية.

وردًا على ذلك، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية "السيوف الحديدية"، ودعا رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنامين نتنياهو الفلسطينيين إلى مغادرة غزة، مهددا بتدمير حركة "حماس" وتحويل غزة إلى خراب.

حزب الله اللبناني يستهدف مواقع ‏إسرائيلية ‏ويُصيب عدد من الجنود

أعلن "حزب الله اللبناني"، استهداف مواقع إسرائيلية جنوبي لبنان بمختلف أنواع ‏الأسلحة الصاروخية والرشاشة وتحقيق إصابات مباشرة فيها، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في نبأ عاجل لها، اليوم الخميس.

وقال "حزب الله" في بيان له: "قامت مجموعة الشهيدين علي حسن حدرج وعلي رائف فتوني في المقاومة ‏الإسلامية عصر هذا اليوم في 18-10-2023 بإستهداف موقع الطيحات ‏للمرة الثانية هذا اليوم بالأسلحة المناسبة". ‏

بيان حزب الله اللبناني

وذكر الحزب في بيان إضافي: "قامت مجموعة الشهيدين حسين فصاعي وأحمد قصاص في المقاومة ‏الإسلامية عصر هذا اليوم في 18-10-2023 باستهداف موقع المطلة ‏بالأسلحة المناسبة".‏

وأضاف في بيان آخر: "قامت مجموعة الشهيدين حسين كمال المصري وعلي يوسف علاء الدين في المقاومة الاسلامية عصر هذا اليوم ‌18-10-2023 باستهداف موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا ومزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالقذائف الصاروخية والأسلحة المتنوعة من بينها سلاح 57 ملم، مما أدى إلى تحقيق إصابات مباشرة في الموقع".

وصدر عنه بيانًا آخر قال فيه: "ردا على الاعتداءات الصهيونية بحق المدنيين اللبنانيين قامت ‏مجموعة ‏الشهيدين محمود بيز ومهدي عطوي في ‏المقاومة الإسلامية عصر اليوم ‏الاربعاء 18 أكتوبر 2023 بمهاجمة موقع ‏المالكية الصهيوني بمختلف أنواع ‏الأسلحة الصاروخية والرشاشة وتمت ‏إصابته بشكل مباشر مما أدى إلى ‏إصابة عدد من الجنود وتدمير جزء ‏كبير من تجهيزاته الفنية".

وكان "حزب الله" قد أعلن في وقت سابق من اليوم استهداف مواقع إسرائيلية عدة ودبابة ميركافا،عند الحدود الجنوبية، حيث أكد الحزب تحقيق إصابات مؤكدة بين قتيل وجريح في صفوف الجيش الإسرائيلي.