رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاتحاد الأوروبي: قصف مستشفى المعمداني جريمة ويجب محاسبة مُرتكبيها

نشر
الأمصار

صرح الممثل السامي بالاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، جوزيب بوريل، قائلًا إن الأخبار المتعلقة بقصف مستشفى المعمداني في غزة تضيف الرعب إلى المأساة التي تتوالى منذ أيام.

 

 

وأضاف بوريل: «مرة أخرى يدفع المدنيون الأبرياء الثمن الباهظ، ويجب تحديد المسؤولية عن هذه الجريمة بشكل واضح ومحاسبة مرتكبيها».

 

الأمين العام للأمم المتحدة مُعلقًا على قصف مستشفى المعمداني بغزة: "أشعر بالرعب"


أدان الأمين العام للأمم المتحدة "أنطونيو جوتيرتش"، بشدة قصف الاحتلال الإسرائيلي المستشفى المعمداني في قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 500 شخص، حسبما أفادت صُحف دولية، اليوم الأربعاء.

وقال جوتيرتش عبر حسابه بمنصة "إكس" تويتر سابقًا: "أشعر بالرعب إزاء استشهاد مئات المدنيين الفلسطينيين في غارة على مستشفى في غزة اليوم، وهو ما أدينه بشدة.. قلبي مع عائلات الضحايا.. وتتمتع المستشفيات والعاملون الطبيون بالحماية بموجب القانون الإنساني الدولي".

واستشهد ما يزيد عن 500 فلسطيني في قصف إسرائيلي استهدف مستشفى المعمداني وسط مدينة غزة ، بحسب ما أفادت وزارة الصحة مساء الثلاثاء.

وأكد رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة سلامة معروف أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب جريمة حرب جديدة بقصف ساحة مستشفى الأهلي العربي وسط مدينة غزة، حيث توافد عشرات من الشهداء والجرحى على مجمع الشفاء الطبي جراء القصف.

وأشار إلى أن المستشفى كان يضم مئات المرضى والجرحى والنازحين من منازلهم قسريا بسبب الغارات.

إيران تتوعد إسرائيل برد "صارم" قريبًا بعد قصف مستشفى المعمداني بغزة

توعد الرئيس الإيراني "إبراهيم رئيسي"، الاحتلال الإسرائيلي برد "صارم" على استهدافها المستشفى المعمداني بغزة ما أسفر عن استشهاد أكثر من 500 شخص، حسبما أفادت وسائل إعلام إيرانية، اليوم الأربعاء.

وقال "رئيسي"، إن لهيب نيران مستشفى المعمداني سيلتهم الصهاينة قريبًا، مُؤكدًا أنه ليس من الجائز التزام الصمت من قبل أي إنسان حر تجاه جريمة الحرب هذه.

واستشهد ما يزيد على 500 فلسطيني في قصف إسرائيلي استهدف مستشفى المعمداني وسط مدينة غزة، بحسب ما أفادت وزارة الصحة مساء الثلاثاء.

وأكد رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة سلامة معروف أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب جريمة حرب جديدة بقصف ساحة مستشفى الأهلي العربي وسط مدينة غزة، حيث توافد عشرات من الشهداء والجرحى على مجمع الشفاء الطبي جراء القصف.

وأشار إلى أن المستشفى كان يضم مئات المرضى والجرحى والنازحين من منازلهم قسريا بسبب الغارات.

الرئيس الفلسطيني يُناشد بمُحاسبة حكومة الاحتلال ويُؤكد: "لن نقبل بتهجير شعبنا"

أكد الرئيس الفلسطيني "محمود عباس"، أنه اتفق مع الأشقاء في الأردن ومصر على إلغاء الاجتماع الذي كان مقررًا اليوم مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، داعيًا  إلى "رص" الصفوف والوحدة وعدم حرف البوصلة وعدم الانجرار للفتن التي لن يستفيد منها إلا أعداء الشعب الفلسطيني.

وقال عباس في مؤتمر صحفي من رام الله اليوم الأربعاء، أمام هذه الفاجعة التي حدثت الليلة، وحرصًا على أبناء شعبنا، قررت قطع زيارتي والعودة لأرض الوطن لأكون بين أبناء شعبي في هذه المحنة الكبيرة، واتفقت مع الأشقاء في الأردن ومصر على إلغاء القمة التي كانت مقررة اليوم في عمان مع الرئيس بايدن.

كما أكد الرئيس الفلسطيني أن العدوان على أبناء الشعب الفلسطيني يجب أن يتوقف، مطالبًا المجتمع الدولي بمحاسبة حكومة الاحتلال وتوفير الحماية الدولية لأبناء فلسطين.

وشدد عباس على أن فلسطين لن تسمح بنكبة جديدة في القرن الواحد والعشرين، ولن تقبل بأن يهجّر شعبها مرة أخرى، وسيبقى شعبها صامداً على أرض وطنه ولن ترحل مهما بلغت التضحيات.

وقال الرئيس الفلسطيني، إن استهداف المستشفى المعمداني في غزة كان بسبب قصف للاحتلال الإسرائيلي وهذه جريمة لا تغتفر.

وأضاف عباس في مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء، أن الكيان الصهيوني ارتكب مجزرة حرب بشعة لا يمكن السكوت عنها.

ولفت إلى أنه قطع زيارته إلى الأردن والعودة إلى فلسطين على الفور، بعد المجزرة على المستشفى المعمداني، مؤكدًا "لن نسمح لإسرائيل بالإفلات من العقاب".