رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لبنان يُعلن الحداد الوطني على شهداء غزة بعد قصف الاحتلال مستشفى المعمداني

نشر
ميقاتي
ميقاتي

أعلن رئيس مجلس الوزراء اللبناني "نجيب ميقاتي"، الحداد الوطني، على شهداء وضحايا الاعتداءات التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيل، مُؤكدًا أن استهداف المدنيين العزل في المستشفى الأهلي المعمداني في غزة يعد مجزرة تُشكّل وصمة عار في سجل الإنسانية، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، اليوم الأربعاء.

وأصدر رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي مذكرة نصت على تنكيس الأعلام المرفوعة على الإدارات والمؤسسات الرسمية والبلديات كافة وتعديل كافة البرامج العادية في محطات الإذاعة والتليفزيون بما يتوافق مع الحداد على هذا الحدث الجلل.

الإمارات تُدين قصف الاحتلال مستشفى المعمداني في غزة وتدعو لوقف العُنف

أدانت "الإمارات" بشدة المجزرة الإسرائيلية على "مستشفى الأهلي المعمداني" في قطاع غزة، والتي أسفرت عن مقتل وإصابة مئات الأشخاص، حسبما أفادت وسائل إعلام إماراتية، اليوم الأربعاء.

وبحسب صحيفة "البيان" الإماراتية، عبرت الخارجية في بيان لها عن أسفها العميق للخسائر في الأرواح، معربة عن تعازيها لأسر الضحايا، متمنية الشفاء العاجل لجميع المصابين.

وشددت وزارة الخارجية على ضرورة الوقف الفوري للعنف وعدم استهداف المدنيين والمؤسسات المدنية، مشددة على أهمية أن ينعم المدنيون من كلا الجانبين بالحماية الكاملة بموجب القانون الإنساني الدولي، والمعاهدات الدولية التي تحمي المدنيين وحقوق الإنسان وضرورة ألا يكونوا هدفًا للصراع.

ودعت الإمارات المجتمع الدولي إلى بذل الجهود للوصول إلى وقف فوري لإطلاق النار لمنع المزيد من الخسائر في الأرواح وتجنب المزيد من تأجيج الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وعلى دفع كافة الجهود المبذولة لتحقيق السلام الشامل والعادل، ومنع انجرار المنطقة لمستويات جديدة من العنف والتوتر وعدم الاستقرار.

المغرب يُدين قصف الاحتلال مستشفى المعمداني في غزة ويدعو لعدم التصعيد

أعلنت "وزارة الخارجية المغربية"، أن المملكة تُدين بشدة قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي مستشفى المعمداني في قطاع غزة، وما خلفه من ضحايا بالمئات من بين الجرحى والمُصابين، حسبما أفادت وسائل إعلام مغربية، اليوم الأربعاء.

وبحسب بلاغ للوزارة، فإن المملكة المغربية تُجدد مطالبتها بحماية المدنيين من قبل كل الأطراف وعدم استهدافهم.

وأضافت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أن المملكة المغربية التي يرأس عاهلها الملك محمد السادس، لجنة القدس الشريف، تؤكد على الحاجة الملحة لتظافر جهود المجتمع الدولي. لإيقاف الأعمال العدائية بأسرع وقت واحترام القانون الدولي الإنساني والعمل على تفادي انزلاق المنطقة نحو مزيد من التصعيد والاحتقان.

تظاهرات غاضبة وحاشدة في "إيران ولبنان" تنديدًا بمجزرة مستشفى المعمداني في غزة

تُجري تظاهرات حاشدة وعارمة وسط العاصمة الإيرانية "طهران" وكذلك في لبنان، إذ يتجمع الآلاف في مختلف الساحات للتعبير عن الغضب إزاء مجزرة مستشفى المعمداني في قطاع غزة، حسبما أفادت صُحف دولية، اليوم الأربعاء.

وشهد ميدان فلسطينن في العاصمة الإيرانية طهران تظاهرة غاضبة رفضًا للمجازر الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني.

كما خرج الألاف من المتظاهرين في لبنان وسط دعوات للتوجه والاحتجاج أمام السفارة الأمريكية في عوكر.

وخرج المحتجون حاملين الأعلام الفلسطينية وصور الشهداء الفلسطينيين، ورددوا هتافات منددة بمجازر الكيان الصهيوني في قطاع غزة، مطالبين بوقف عنجهية هذا الكيان المجرم.

وتأتي هذه التظاهرات بالتزامن مع  موجة من التظاهرات الشعبية في العديد من الدول العربية والإسلامية، بما في ذلك اليمن و العراق والأردن وتونس وغيرها.

قصف إسرائيلي عنيف يُنهي حياة 25 فلسطينيًا في رفح جنوب غزة

قُتل 25 فلسطينيًا بينهم نساء وأطفال في "قصف إسرائيلي" عنيف استهدف منزلًا في رفح جنوب قطاع غزة، حسبما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية، في نبأ عاجل لها، صباح الثلاثاء.

ونقلت الوكالة عن مصادر طبية "استشهاد 25 مواطنا على الأقل بينهم أطفال ونساء، وإصابة العشرات بجروح مختلفة، جراء القصف الإسرائيلي الذي استهدف منزلا في رفح".