رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طائرات حربية إسرائيلية تحلق فوق مناطق لبنانية

نشر
الحدود اللبنانية
الحدود اللبنانية الإسرائيلية

حلقت طائرات حربية اسرائيلية فوق مناطق كفركلا، العديسة، الخيام، في لبنان، وذلك بعد قصف حزب الله مستوطنة المطلة المحاذية للشريط الحدودي للبنان وإسرائيل.

قصف مستوطنة المطلة المحاذية لـ لبنان

وكان أعلن حزب الله في لبنان، عن قصف مستوطنة المطلة المحاذية للبنان، يأتي ذلك بعدما أصيب 3 عسكريين من الجيش في لبنان، بإصابات طفيفة جراء غارة الطيران "الإسرائيلي" بالقرب من موقعهم في جبل بلاط جنوب البلاد.

وفي وقت سابق، كشفت وسائل إعلام في لبنان، اليوم الأحد، عن تحليق مكثف للطيران الحربي الإسرائيلي في بنت جبيل والجوار جنوب البلاد.

لبنان يقصف الاحتلال الإسرائيلي بـ30 صاروخا

أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، بأن أكثر من 30 صاروخا أطلقت من لبنان نحو الجليل قبل قليل.

بدوره، أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي، “رصد 9 عمليات لإطلاق الصواريخ عبرت من لبنان إلى إسرائيل واعتراض 5 منها”.

قصف إسرائيلي يستهدف أطراف بلدة بليدا اللبنانية 

قصفت القوات الإسرائيلية، اليوم الأحد، أطراف بلدة بليدا اللبنانية، القريبة من الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

وكان قصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي منطقة إطلاق قذيفة هاون من لبنان باتجاه بلدة شتولا، وذلك بعد ساعات من إطلاق قذائف هاون وصاروخ مضاد للدروع من لبنان باتجاه مستوطنة شتولا.

وأسفر القصف الإسرائيلي عن إصابة 3 أشخاص بينهم حالة خطيرة، فيما لم ترد أنباء عن وقوع خسائر بشرية في الجانب اللبناني.

واشتعل "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، بعدما شنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، صباح السبت 7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023، هجومًا قويًا غير مسبوق على إسرائيل جوًا وبحرًا وبرًا، أسفر عن مقتل 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.


وبدأ هجوم "حماس" القوي، نحو الساعة السادسة والنصف صباح السبت (التوقيت المحلي)، بإطلاق عدد كبير من الصواريخ على جنوب إسرائيل تسبب في دوي صفارات الإنذار، وأشارت حماس إلى أنها أطلقت نحو خمسة آلاف صاروخ، في حين قالت مصادر إسرائيلية إن العدد لا يتجاوز 2500 صاروخ، ولم يكن الهدف الرئيس من الهجوم الصاروخي للحركة، كما بدا لاحقًا، إلا التغطية على هجوم أوسع وأكثر تعقيدًا، نجح من خلاله نحو ألف مقاتل من مقاتلي حركة حماس، وحركات أخرى متحالفة معها، في اجتياز الحواجز الأمنية إلى داخل الأراضي والمستوطنات الإسرائيلية عبر الجو والبحر والبر، في فشل أمني واستخباراتي واسع لم تشهده إسرائيل منذ حرب أكتوبر 1973.