رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إسرائيل تستهدف جنوب لبنان بقذائف فسفورية

نشر
الأمصار

أفاد مراسل العربية، اليوم الأحد، أن إسرائيل أطلقت قذائف فسفورية على مناطق في جنوب لبنان، مما أسفر عن إصابة مواطنين واشتعال النيران في بعض المناطق.

وكان قصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي منطقة إطلاق قذيفة هاون من لبنان باتجاه بلدة شتولا، وذلك بعد ساعات من إطلاق قذائف هاون وصاروخ مضاد للدروع من لبنان باتجاه مستوطنة شتولا.

وأسفر القصف الإسرائيلي عن إصابة 3 أشخاص بينهم حالة خطيرة، فيما لم ترد أنباء عن وقوع خسائر بشرية في الجانب اللبناني.

ويأتي هذا التبادل في ظل التوتر المتصاعد بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، حيث شنت الفصائل الفلسطينية هجوما هو الأقوى على مر التاريخ على الأراضي المحتلة، ما أسفر عن مقتل المئات، وأسر أكثر من 120 شخصا من الأراضي المحتلة إلى قطاع غزة.

ومنذ ذلك الحين، شنت قوات الاحتلال قصفا عنيفا وإجراميا على قطاع غزة، ما أسفر عن تشريد واستشهاد وإصابة الالاف من المواطنين الفلسطينيين، وظهور دعوات من أجل نزوح الفلسطينيين إلى خارج القطاع.

وكان أعرب البيت الأبيض، مساء الجمعة، عن بالغ الأسى لمقتل المصور الصحفي في وكالة “رويترز” للأنباء، وذلك جراء القصف الإسرائيلي الشديد على عدد من المناطق حنوبي لبنان.

وقدم البيت الأبيض، التعزية لعائلة الصحفي عصام العبداللة، المصور الصحفي في وكالة “رويترز” للأنباء، الذي قتل بقصف إسرائيلي جنوبي لبنان ويعرب عن الأسى.

أعلنت وكالة "رويترز" للأنباء، عن مقتل مصورها الصحفي عصام عبد الله في جنوبي لبنان، مساء اليوم الجمعة، وذلك جراء القصف الشديد من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي على عدد من المناطق جنوبي لبنان، وذلك حسبما افادت به ”سكاي نيوز عربية" في نبأ عاجل لها.

قصف عدد من الصحفيين في لبنان

وتعرضت عدد من المناطق في جنوب لبنان، الجمعة، لقصف شديد من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي من خلال قصف المدفعية والدبابات، والتي تسبب في اشتعال الحرائق في عدد من المناطق الحدودية لدولة لبنان مع الاحتلال الإسرائيلي. 

وفي هذا القصف الشديد بالقنابل الفسفورية شنته قوات الاحتلال الإسرائيلي على عدد من المناطق في جنوب لبنان، تسبب في مقتل صحفي وإصابة 3 من بينهم  مراسلة الجزيرة على الحدود اللبنانية الإسرائيلية كارمن جوخدار، وإيلي براخيا إثر قصف على لبنان