رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كريستيانو رونالدو يقترب من رقم قياسي في الانتصارات مع البرتغال

نشر
الأمصار

أصبح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم البرتغال ولاعب النصر السعودي، قريباً من تحطيم الرقم القياسي المسجل باسم سيرجيو راموس، مدافع إشبيلية الإسباني، في صدارة اللاعبين الأكثر تحقيقا للانتصارات مع المنتخبات في تاريخ كرة القدم.

وقاد رونالدو المنتخب البرتغالي للتأهل إلى يورو 2024 عقب فوزه على سلوفاكيا بنتيجة 3-2، مساء الجمعة، ضمن مواجهات الجولة السابعة للمجموعة العاشرة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أوروبا، يورو 2024 المقبلة، حيث سجل الدون هدفين لـ"برازيل أوروبا".

ورفع رونالدو بحسب شبكة "أوبتا" العالمية، للإحصائيات رصيده إلى 122 فوزا مع منتخب البرتغال ليأتي في المركز الثاني بقائمة اللاعبين الأكثر فوزا بالمباريات الدولية فى تاريخ كرة القدم.

ويأتي النجم البرتغالي في المركز الثاني بالقائمة خلفا للمدافع الإسباني راموس، صاحب الصدارة برصيد 131 انتصارا دوليا مع منتخب إسبانيا.

وشهدت القائمة تواجد العميد أحمد حسن، نجم الأهلي والزمالك والمنتخب الوطني السابق، حيث جاء في المركز العاشر برصيد 95 فوزا مع الفراعنة خلال مسيرته الحافلة بالألقاب والإنجازات.

وجاءت القائمة كالتالي


131 فوزا - سيرجيو راموس 

122 فوزا - كريستيانو رونالدو

121 فوزا - إيكر كاسياس

110 فوزا - ليونيل ميسي

102 فوزا - أندريس جواردادو

100 فوزا - تشافي هيرنانديز

99 فوزا - يان فيرتونخن

98 فوزا - سيرجيو بوسكيتس

96 فوزا - أندريس إنييستا

95 فوزا - أحمد حسن

كريستيانو رونالدو: لن أعتزل قبل سن 45 عامًا

رفض البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد فريق النصر الأول لكرة القدم، تحديد موعد لاعتزاله وإنهاء مسيرته الحافلة، مؤكدًا أنه يستمتع بكل لحظة يقضيها على الملعب طالما أنه لا يزال لاعبًا.

وساعد رونالدو، صاحب الـ38 عامًا، المنتخب البرتغالي فى التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024) المقررة بألمانيا، إثر تسجيل ثنائية فى المباراة التى انتهت بالفوز على سلوفاكيا 3-2، الجمعة، ضمن التصفيات.

وقال كريستيانو رونالدو، "ببساطة، الأمر يأتي خطوة بخطوة، أشعر بحال جيد، لا أقول إنني سأواصل اللعب حتى عمر الـ45 عاما أو نحو ذلك، فلا فائدة من مثل هذه المواعيد النهائية، الأمر ببساطة يتعلق بالاستمتاع بكل لحظة".

ورفع رونالدو رصيده لـ125 هدفا خلال 203 مباريات مع المنتخب البرتغالي، وقد صرح قائلا عقب المباراة، "سعيد للغاية بهذا، هو رقم لم أكن أتوقع أن أصل إليه".

وكان رونالدو قد رحل عن أوروبا فى الشتاء الماضي لينتقل إلى اللعب فى الدوري السعودي بالانضمام إلى صفوف النصر.