رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فينيسيوس يتحدث عن العنصرية في إسبانيا وعودته للبرازيل

نشر
الأمصار

تحدث النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور جناح ريال مدريد عن أزمة العنصرية التي تعرض لها في إسبانيا، وطموحاته في الحصول على الكرة الذهبية مستقبلاً.

قال فينيسيوس في حوار لصحيفة "ليكيب" الفرنسية عن العنصرية، "لقد حدث هذا مرات عديدة، وفى فالنسيا بطريقة صارخة، شعرت بالحزن الشديد، إذا كنت فى الملعب فهذا من أجل جعل الناس سعداء".

وأضاف، "المجموعة العنصرية التي أعرف أنها أقلية يمكن أن تؤثر عليك لدرجة أنك لم تعد تفكر في اللعب، لقد تعلمت الكثير عن العنصرية، كل يوم أتعلم المزيد، إنه موضوع معقد، في الماضي كان الناس يعانون من العبودية، أتمنى حقا أن لا تتكرر هذه التصرفات مرة أخرى، ليس معي فقط، بل مع جميع اللاعبين".

وتابع نجم الريال، "لقد تحدثت بالفعل مع الدوري الإسباني لأقول إن هذا يجب أن يتغير، لم يستمعوا لي، لقد استمعوا إليّ منذ اللحظة التي بدأ فيها العالم كله يتحدث عن إسبانيا، وهذا ما جعلهم يتفاعلون".

وأكمل، "أعلم أنني لن أجعل إسبانيا بلدا خاليا من العنصريين، ولا العالم كله، لكنني أعلم أنه يمكنني تغيير بعض الأشياء، حتى يشعر الأطفال براحة البال فى المستقبل، من أجلهم سأفعل كل ما بوسعي".

العنصرية في إسبانيا

وواصل نجم الريال حديثه، "إذا واجهت العنصرية وحدى فسوف يسحقني النظام بسهولة، عندما نكون جميعًا معًا، عندما يثير أشخاص مهمون هذه القضية مثل رئيس البرازيل مثل رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، كيليان مبابي، نيمار، مثل اللاعبين العظماء، ريو فرديناند، الذي يرسل لي دائمًا والذي يكون معي في هذه المعركة، سيكون لنا وزن أكبر".
وعن حصوله على الكرة الذهبية مستقبًلا قال فينيسيوس، "دعونا ننتظر، الأولوية للفريق، مثل كريم، لقد قدم كل التمريرات الحاسمة لكريستيانو وكان دائمًا كريستيانو هو من يفوز بالكرة الذهبية، وفى النهاية انتهى به الأمر بالفوز بها".

وأوضح، "أتحدث دائمًا عن أهمية زملائي، إذا سجلت 60 هدفًا في موسم واحد ولم نفز، فلا فائدة من ذلك، كيف يمكنني الفوز بالكرة الذهبية إذا لم يفز فريقي بأي شيء في النهاية؟".

أردف: "أعتقد أننا جميعا نعمل معا، وبعد ذلك، في أحد الأيام، مثل مودريتش، وكما بالنسبة لكريم، سيتوج أحد لاعبينا بالكرة الذهبية، إنه حلم".
وأثني فينيسيوس جناح ريال مدريد على مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي: " مثل الأب والابن، يخبرنا عن كل شيء، بفضله واجهت اللحظات التي لم أكن مستعدًا لها بشكل أفضل، إنه يدفعني دائمًا ويريدني أن أحافظ على هدوئي".

وحول المدرب الفرنسي السابق زيدان: رد فينيسيوس: "كمدرب، زيدان ساعدني كثيرًا، خاصة في القدرة على العودة والدفاع، لقد أصر كثيرا على المشاركة في المجهود الجماعي".