رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس هيئة الأركان البحريني يستقبل الملحق العسكري بسفارة دولة الكويت

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل الفريق الركن ذياب بن صقر النعيمي رئيس هيئة الأركان البحريني، اليوم الأحد، العميد الركن محمد راشد المطيري الملحق العسكري بسفارة دولة الكويت الشقيقة المعتمد لدى مملكة البحرين.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات التاريخية الوطيدة بين البلدين الشقيقين، وبحث عدد من المواضيع في الشأن العسكري.

البحرين وباكستان تبحثان علاقات التعاون في المجال العسكري

بحث رئيس الحرس الوطني البحريني الفريق أول ركن الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة، مع رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة في باكستان الجنرال ساحر شمشاد مرزا، الذي يزور البحرين حاليا، عددا من الأمور ذات الاهتمام المشترك، وعلاقات التعاون والصداقة القائمة بين البلدين على مختلف الأصعدة وبخاصة ما يتعلق منها بالمجال العسكري.

رئيس الحرس الوطني البحريني الفريق أول ركن الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة
 

وأكد الشيخ محمد بن عيسى أهمية تبادل مثل هذه الزيارات التي تأتي في إطار تطوير وتنمية العلاقات العسكرية بين البحرين وباكستان، مشيدا بالمستويات المتقدمة التي وصل إليها التعاون والتبادل العسكري بين الجانبين، وبدور الجيش الباكستاني في دعم الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي، وفقا لما نقلته وكالة أنباء البحرين (بنا).

من جانبه، أكد مرزا اهتمامه المستمر بتطوير مستويات التعاون الثنائية بين الجيش الباكستاني والحرس الوطني البحريني، تأكيدا على عمق العلاقات الأخوية التي تربط بين البلدين.

رئيس الأركان البحريني يحضر استلام مسؤولية قيادة قوة الواجب المشتركة (CTF 152)‎‎

وفي وقت سابق، حضر الفريق الركن ذياب بن صقر النعيمي رئيس هيئة الأركان، مراسم الاحتفال باستلام مملكة البحرين ممثلة بسلاح البحرية الملكي البحريني مسؤولية قيادة قوة الواجب المشتركة (CTF 152) من دولة الكويت الشقيقة.

جاء ذلك بحضور قائد القوات البحرية في القيادة المركزية الأمريكية قائد الأسطول الخامس الفريق بحري تشارلز برافورد كوبر، وذلك بمقر وحدة الاسناد البحري الأمريكي بمملكة البحرين.

وبهذه المراسم تكون قوة دفاع البحرين ممثلة في سلاح البحرية الملكي البحريني قد استلمت قيادة مسؤولية قيادة قوة الواجب المشتركة (CTF 152) للمرة الثالثة، وكان أول استلام لقيادة تلك القوة في 4 مارس 2008م، والمرة الثانية في 6 يناير 2011م.