رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البحرين.. وزير الخارجية يستقبل عضو مجلس الشيوخ عن ولاية نيوجيرسي الأمريكية

نشر
الأمصار

استقبل الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني وزير الخارجية في البحرين، بمقر الوزارة اليوم الأربعاء، سعادة السيد كوري بوكر عضو مجلس الشيوخ عن ولاية نيوجيرسي بالولايات المتحدة الأمريكية.

 وتم خلال اللقاء، بحث أوجه الشراكة والتحالف الاستراتيجي بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية، وما تشهده من تطور ونمو ورغبة مشتركة في مواصلة التعاون الثنائي بين البلدين على الأصعدة كافة.

وأكد الجانبان أهمية المضي قدمًا في تفعيل بنود اتفاقية الشراكة الشاملة للتكامل الأمني والازدهار الموقعة بين البلدين الصديقين، بما يصب في صالح تنمية وتعزيز التعاون الثنائي وتحقيق الأهداف والمصالح المشتركة، بالإضافة إلى مناقشة عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

 حضر اللقاء، السفير الشيخ عبدالله بن علي آل خليفة، رئيس قطاع شؤون الأمريكتين بوزارة الخارجية.

البحرين تدعم الفلسطينيين وتُرسل مساعدات عاجلة لـ "غزة"

أعلنت "البحرين"، تقديم مساعدات عاجلة إلى الفلسطينيين في ظل الظروف الإنسانية الصعبة التي يمرون بها، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الأربعاء.

وقالت وكالة أنباء البحرين إن ملك مملكة البحرين الملك حمد بن عيسى ال خليفة أصدر توجيهاته بتقديم مساعدات عاجلة إلى الفلسطينيين وذلك في ظل الظروف الإنسانية الصعبة التي يمرون بها.

وأضافت أن هذا الدعم يأتي من خلال وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) في إطار مواقف البحرين ونهجها تجاه دعم الأشقاء في مختلف الظروف ومد يد العون لهم والذي يعد من ثوابت المملكة.

ولم تقدم الوكالة مزيدا من التفاصيل حول حجم المساعدات.

ويتعرض قطاع غزة لعدوان عنيف وغير مسبوق يشنه الاحتلال الاسرائيلي لليوم الرابع على التوالي راح ضحيته حتى الان 830 شهيدا و 4250 جريحا وذلك في أعقاب عملية (طوفان الاقصى) التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة المحاصر فجر السبت الماضي ردا على اعتداءات قوات الاحتلال والمستوطنين المتواصلة على الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته.

العراق.. كتائب "حزب الله" تُهدد باستهداف القواعد الأمريكية في هذه الحالة

هدد الأمين العام لحركة كتائب "حزب الله" في العراق أبو حسين الحميداوي، باستهداف القواعد الأمريكية في العراق إذا ما تدخلت الولايات المتحدة في حرب غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام عراقية، اليوم الأربعاء.

وقال في بيان صحفي: "نبارك للشعب الفلسطيني الأبي، وأمتنا الإسلامية، ومجاهدي المقاومة الإسلامية في فلسطين، انتصاراتهم العظيمة لليوم الرابع على رغم أنف إجرام الكيان الصهيوني وداعميه، التي لم يسبقهم لها أحد من قبل، إذ كسروا شوكة الصهاينة المجرمين، وارتقوا بالصراع إلى مستوى أرعب الكيان، وسائر أعداء الأمة".

وأضاف: "لقد أثبتت هذه الثلة الشجاعة تفوق إرادة المجاهدين على تكنولوجيا العدو وقدراته، وأعدمت آمال المطبعين في الحصول على أمن زائف يستجدونه على أبواب واشنطن وتل أبيب".