رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمير قطر يتلقى اتصالًا هاتفيًا من الرئيس الإيراني بشأن غزة

نشر
أمير قطر
أمير قطر

تلقى أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اتصالًا هاتفيًا من الرئيس الإيراني، وذلك لمناقشة تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، والعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وما يعاني منه سكان غزة من الحصار والقتل والدمار، وجاء ذلك حسبما أفاد به الديوان الأميري.

فتح ممرات آمنة في قطاع غزة

وشدد أمير قطر، على أهمية بذل الجهود لفتح ممرات آمنة في غزة للإغائثة وضمان عدم اتساع رقعة العنف.

 

أكد أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أنه يشدد على أهمية بذل الجهود لفتح ممرات آمنة في قطاع غزة للإغاثة وضمان عدم اتساع رقعة العنف، ويأتي ذلك جراء التصاعد الأخير بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وشن الهجمات ورشقات الصواريخ التي هدمت مئات المنازل في غزة وقتلت الآلاف.

 

وأوضح أمير دولة قطر، أن موقف الدولة القطرية واضح وثابت بشأن إدانة استهداف المدنيين وسياسيات العقاب الجماعي ودعوات تهجير الفلسطينيين، وجاء ذلك خلال نبأ عاجل افادت به "الجزيرة".

وفي وقت سابق، أجرى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مساء الأحد، اتصالا هاتفيًا مع أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني، حيث أكدا ضرورة العمل مع الأطراف كافة على ضمان وقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في كل مكان، وتحديداً في قطاع غزة.

وشدد الرئيس عباس على أهمية إيصال المُساعدات الإغاثية والطبية إلى أهل قطاع غزة، مُجددًا التأكيد على أن الحل الوحيد لكل ما يجري من تصعيد في المنطقة هو الحل السياسي بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين بعاصمتها القدس.

من جهته، أكد الأمير تميم بن حمد آل ثاني أن دولة قطر تبذل كل الجهود وتقوم بالاتصالات مع جميع الأطراف الدولية والإقليمية، من أجل وقف التصعيد الجاري وضمان وصول المساعدات إلى قطاع غزة، مُجددًا دعمه للقضية الفلسطينية وللشعب الفلسطيني حتى نيل حقوقه المشروعة كاملة.

واشتعل "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، بعدما شنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، صباح السبت 7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023، هجومًا قويًا غير مسبوق على إسرائيل جوًا وبحرًا وبرًا، أسفر عن مقتل 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.