رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. الرئيس السيسي يجتمع برئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة

نشر
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

اجتمع رئيس جمهورية مصر العربية، الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع اللواء أحمد العزازي رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، اليوم السبت، وذلك اليوم الجمعة. 

السيسي ورئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الاجتماع تضمن استعراض تطورات العمل الجاري في عدد من المشروعات القومية ومتابعة الإطار الزمني لتنفيذها والانتهاء من إنجازها.

وفي وقت سابق، صدق الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، على منح علم القوات المسلحة وسام الجمهورية العسكري.

وتعد الكلية الحربية مصنع الرجال الأشداء، والصرح التعليمى الأول بمصر ومنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وأحد مفاخر الوطن على امتداد واتساع تاريخه العريق، ذلك الصرح العسكرى العلمى الذى يعتبرالأقدم فى الشرق الأوسط وأفريقيا، يرجع تاريخه إلى عام 1811م.

 

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية المصرية القائد الأعلى للقوات المسلحة، صباح الثلاثاء، بعدد من قادة القوات المسلحة.

وصرح بذلك المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمى. 

مصر: توجيه من السيسي بتقديم الدعم والمساندة للأشقاء في ليبيا والمغرب.

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس مصر توجيهاته للحكومة والأجهزة المعنية بالدولة باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتقديم الدعم والمساندة للأشقاء في ليبيا والمغرب.

وكان الرئيس السيسي  قد تقدم بخالص العزاء للأشقاء بليبيا في ضحايا العاصفة دانيال التي ضربت البلاد.

وأكد الرئيس تضامن مصر، حكومة وشعبًا، مع أشقائنا في مصابهم الأليم، وتمنياتي للمصابين بالشفاء العاجل، وأن تمر هذه الأزمة سريعًا بوحدتكم معاً.

وفي سياق آخر أكد الرئيس التركي رجب طيب ‏أردوغان، خلال لقاءه بالرئيس عبدالفتاح السيسي، على هامش أعمال قمة مجموعة العشرين، أن العلاقة الثنائية مع جمهورية مصر العربية ستصل “للمستوى الذي تستحقه في أقرب وقت”.

والتقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم، مع الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، بنيودلهي، على هامش أعمال قمة العشرين.

واكد الرئيس السيسي واردوغان، على أهمية العمل من أجل دفع مسار العلاقات بين البلدين والبناء على التقدم الملموس في سبيل استئناف مختلف آليات التعاون الثنائي، معربين عن الحرص على تعزيز التعاون الإقليمي، كنهج استراتيجي راسخ، وذلك في إطار من الاحترام المتبادل والمصلحة المشتركة والنوايا الصادقة، وبما يسهم في صون الأمن والاستقرار في منطقة شرق المتوسط.